alexametrics
آخر الأخبار

أحمد الكرم: البنوك ستطبق معدل نسبة الفائدة للسوق النقدية بنسبة 6.39٪ على قروض الإسكان

أحمد الكرم:  البنوك ستطبق معدل نسبة الفائدة للسوق النقدية بنسبة 6.39٪ على قروض الإسكان
 
 
 صرح أحمد الكرم، رئيس المجلس التنفيذي لبنك الأمان ورئيس الجمعية المهنية للبنوك التونسية، اليوم 14 مارس 2019 لبيزنس نيوز أن البنوك ستطبق معدل نسبة الفائدة للسوق النقدية بنسبة 6.39٪ على قروض الإسكان المتعاقد عليها قبل جانفي 2019 مشيرا الى أنه سيعاد تقييم هذا الاجراء الاستثنائي  موفى 
سنة 2019.
 
وتابع كرم "الفكرة هي أن قروض الإسكان التي تمول البناء شراء الأراضي، تستفيد من عدم تطبيق الزيادات في سعر الفائدة المديرية البالغة 200 نقطة أساسية (في جوان 2018 وفي فيفري 2019) من خلال العودة إلى معدل نسبة الفائدة العادي في جوان 2018،  أي 6.39 ٪ ."  كما  أوضح  أن هذا إجراء دوري بحت ومخصص فقط لقروض الإسكان المتعاقد عليها قبل جانفي 2019. 
 
يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ اثر قرار اتخذ في 6 مارس الماضي في اجتماع في البنك المركزي التونسي دعا إليه محافظ البنك  مروان عباسي وحضره  المديرون العامون للبنوك.
 
لذلك سوف تتخلى البنوك عن نقطتين مئويتين من الفائدة عند استحقاق سداد القروض قبل  جانفي 2019  في فئة القروض المنزلية.
 
ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية