alexametrics
آخر الأخبار

الفوراتي: s17 نجح في الحد من السفر الى سوريا

الفوراتي: s17 نجح في الحد من السفر الى سوريا
أعلن  هشام الفوراتي وزير الداخلية  صبيحة اليوم 14 جوان 2019  أنه تم رفع 1000 إجراء s17 عن مواطنين في الفترة الممتدة بين 2018 وماي 2019. وتابع الفوراتي خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب تتابعها بيزنس نيوز أن هذا الإجراء نجح في ايقاف  تحركات العناصر المتطرفة والارهابية الى ليبيا وسوريا. وأكد الفوراتي أن الداخلية تولت البحث في 951 قضية  متعلقة بهذا الإجراء الحدودي.

للاشارة، اجراء s17 هو اجراء حدودي مرتبط بالسفر، حيث يتم اللجوء إليه عند الحدود التونسية، وفي حالات الدخول إلى تونس أو الخروج منها في حق مشتبه بهم في التورط في قضايا ارهاب.  الأشخاص الذين تمتعوا بالعفو التشريعي العام  صدر في حقهم إجراء حدودي بصفة آلية. والأشخاص الذين تم إيقافهم في السابق على خلفية قضايا إرهابية هم أغلبية المعنيين بالإجراء الحدودي وبدرجة أقل الأشخاص الذين تورطوا في قضايا من نوع آخر. ولكن قد تتطور المسألة ليصبح الأشخاص الذين صدر في حقهم إجراء حدودي ممنوعون من التنقل بين الولايات.

وفي سياق متصل يهم السفر، أكد وزير الداخلية أنه هناك عدد من العاملين بالمطارات وبعض المسافرين قد تورطوا في سرقة أمتعة المسافرين  مشددا أنه تم  تكثيف دوريات المراقبة بساحات ايواء الطائرات بهدف متابعة عمليات الشحن والمراقبة تجهيزا للفترة الصيفية، وتابع أنه تم سحب شارات الاعوان الذين تم تتبعهم قضائيا أو إداريا في قضايا سرقة.
 
ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية