alexametrics
آخر الأخبار

النهضة توافق على منع نبيل القروي من الترشّح للرئاسيّة

النهضة توافق على منع نبيل القروي من الترشّح للرئاسيّة


صرّح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إنّ حركة النّهضة وافقت على مقترح الحكومة في إدخال بعض التعديلات على القانون الإنتخابي لحماية الديمقراطيّة والحرص على عدم التلاعب بها والتحيّل عليها وضمان حقوق متساوية للجميع في الإنتخابات، وضرورة منع الجمع بين العمل السياسي والعمل الجمعياتي والمؤسسات الإعلامية وتوظيفها في الانتخابات الرئاسية والتشريعية وعدم السماح لرؤساء هذه الجمعيات من الترشح.

 

وقال  الغنّوشي في تصريح لإذاعة موزاييك أف أم، اليوم 13 جوان 2019،  على إثر اجتماعه بأعضاء الكتلة، إنّ التأخير في موعد الإنتخابات مسألة خطيرة وفيها مسّ بالديمقراطيّة وبالدستور، وأفاد إنّ تعديل القانون الإنتخابي يتّجه نحو حماية الديمقراطيّة من االإنفلاتات والتحيّل عليها  وليس للإقصاء وإنّ الكل سواسية أمام القانون، وبيّن إنّ من التعديلات هناك تنقيحات في الخطاب السياسي وخاصّة في الحملة الإنتخابيّة، يجب أن يلتزم بالضوابط الأخلاقيّة وبعيد عن التقاتل والخطابات النابيّة وغير ممجّد للإستبداد والإرهاب.



وأفاد أنّه يعتبر المجتمع التونسي حديث، ويتميّز بالفصل بين الأعمال  السياسية والأعمال الإجتماعيّة الخيريّة والمسجدية، وشدّد إلى عدم توظيف مجال معيّن لصالح مجال آخر، وأكّد الغنوشي عن وجود تحيّل وتلاعب بالديمقراطيّة، لذلك جاء هذا التعديل للدّفاع عن الديمقراطية وضمان حقوق متساوية للجميع، وليس هناك استهداف لأيّ شخصيّة من الشخصيات السياسيّة الوطنيّة.

 

 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية