alexametrics
شبكات

تواصل إشكالات الاتصال السياسي: تحيا تونس تستعمل شعارا اباحيا

تواصل إشكالات الاتصال السياسي: تحيا تونس تستعمل شعارا اباحيا

 

تداول رواد مواقع تواصل الاجتماعي صورا لأقلام وكراسات صغيرة قدمتها حركة تحيا تونس للتلاميذ الذين يجتازون مناظرة الباكالوريا متمنية لهم النجاح والتوفيق.

وما أثار السخرية واستهجان العديد هو كتابة عبارة ''برا يراكي ناجحة ''على الكراس وهو شعار ذو دلالة اباحية تمّ إطلاقه في إحدى الدول العربية الشقيقة ويتعلق بقصة شعبية بذيئة ويتداوله التونسيون من باب السخرية.

 

وهذه الصورة ليست إلا وجها جديدا من وجوه الإشكالات التي يواجهها الاتصال السياسي في تونس إذ يغيب عن القائمين بالاتصال أبسط الأمور التي من شأنها أن توقع الحزب في دائرة التهكم والسخرية بسبب عدم اليقظة والحذر في اختيار الشعارات والكلمات بطرق مدروسة يتقنها أهل الاختصاص.

وتذكرنا هذه الصورة بشعار الحملة الانتخابية لنداء تونس خلال الانتخابات البلدية الماضية ''الدار الكبيرة'' والذي أثار موجة كبيرة من السخرية والاستهجان بما أن الدار الكبيرة هي أحد بيوت الدعارة المعروفة في العاصمة.

 للإشارة فإن حركة النهضة قامت بتوزيع علب شوكولاطة وبعض الأقلام وحاملات المفاتيح التي تحمل شعارها.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية