alexametrics
آخر الأخبار

حسونة الناصفي يسرد ما حصل في جلسة مناقشة القانون الانتخابي

حسونة الناصفي يسرد ما حصل في جلسة مناقشة القانون الانتخابي

  

كتب أمين عام حركة مشروع تونس ورئيس كتلتها بالبرلمان حسونة الناصفي اليوم الخميس 13 جوان 2019 تدوينة على حسابه الشخصي بموقع الفيسبوك سرد فيها ما حصل في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة تعديل القانون الانتخابي مبينا أنه تم إسقاط سقوط عنوان مشروع القانون لعدم توفّر العدد الكاف من الأصوات وإسقاط مقترح تعديل تقدمت به كتلة مشروع تونس يتعلق بالتخفيض في النسبة المشروطة للحصول على التمويل العمومي للحملة الانتخابية من 5 بالمائة إلى  3 بالمائة وإسقاط مقترح تعديل تقدمت به كتلة مشروع تونس للنزول بالعتبة الخاصة باحتساب الأصوات في الحاصل الانتخابي من  5 بالمائة إلى 3 بالمائة.

 

وأوضح النائب أن هذه المقترحات كانت قد قدمتها كتلة المشروع  و اتفقت حولها منذ أشهر وكان من المنتظر المرور للفصل المتعلق بحذف المطة التي تقضي بإقصاء التجمعيين من عضوية مكاتب الاقتراع و هي المبادرة التي تقدم بها مشروع تونس منذ فيفري 2018 ودافع عنها باستماتة و قناعة  لافتا بقوله '' نجحنا في تمريرها رغم كل الصعوبات و رفض عدد كبير من أعضاء اللجنة لذلك''

وأشار الناصفي بقوله'' اليوم دافعنا عن مقترحاتنا بقناعة دون تردّد و دون خوف و دون تراجع عن أي التزام لأي كان و سنظلّ على موقفنا ثابتين لم نتعرض اليوم لغير هذا و لم نناقش خلاف هذا و لم نعلن لأي كان عن خلاف هذا''.

 

وتابع بقوله '' لسنا في حاجة لدروس من أي كان و لن نسكت عن أي عملية تشويه قد تستهدفنا ممن احترفوا التملّق و الكذب و الشعوذة السياسية''.

وختم تدوينته بقوله ''عندما نقطع عهدا على أنفسنا لن نحيد عنه و مبادئنا راسخة لن تتزحزح و انتماؤنا السياسي تعلمونه و لم بل لن نتملّص منه يوما مهما كانت الظروف.. عاشت تونس''

ووفقا لما ذكره النائب فهذ يعني أن البرلمان لم يناقش بعد المقترحات المتعلقة بإقصاء بعض الأطراف من الترشح للانتخابات.

س.ع



تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية