alexametrics
آخر الأخبار

سليم خلبوس يطرح مشروع هيكلة النظام الأساسي الجديد للأساتذة الجامعيين الباحثيين على رئيس الحكومة

سليم خلبوس يطرح مشروع هيكلة النظام الأساسي الجديد للأساتذة الجامعيين الباحثيين على رئيس الحكومة


قدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس لرئيس الحكومة يوسف الشاهد مشروع هيكلة النظام الأساسي الجديد للأساتذة الجامعيين الباحثيين، الّذي يتضمّن تغييرات من حيث الرتب العلميّة وطرق الإنتداب وصيغ الترقيّة المهنيّة.

 

وفي لقائهما صباح اليوم 14 جوان 2019، بدار الضيافة بقرطاج، أوضح خلبوس للشّاهد إنّ النظام الأساسي الجديد يمثّل نقلة نوعية على كل الأصعدة، وهذا النظام سيحفّزعلى الإنتاج العلمي والتجديد البيداغوجي ويشجّع على الإنخراط في الحياة الجامعية طيلة المسار المهني، ويتضمّن النظام تبسيط للإجراءات الإداريّة والتقليص من عدد المناظرات والتخلي عن التصنيف الإداري للأساتذة، واعتبر خلبوس هذه النقاط من أبرز النقائص للنظام الأساسي القديم الذي لم يقع تعديله منذ أكثر من 25 سنة.

وأعربت رئاسة الحكومة عن حرصها في تسريع إصدار هذا المشروع الإصلاحي مع اعتبار إنعكاساته المالية ليمثّل حافزا هاما لكل الجامعيين.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية