alexametrics
آخر الأخبار

سمير ماجول: تنقيح القانون الإنتخابي يزيد من تشنّج الساحة السياسية

سمير ماجول: تنقيح القانون الإنتخابي يزيد من تشنّج الساحة السياسية


أعرب الإتّحاد التّونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن رفضه قرار تنقيح القانون الانتخابي قبل مدّة وجيزة من موعد الإقتراع، على الرّغم من إقراره بأنّ القانون الإنتخابي والدّستور في حاجة للمراجعة والتنقيح.

وفي بيان نشره الإتّحاد صباح اليوم 14 جوان 2019، أكّد رئيس الإتّحاد سليم ماجول إنّ مبدأ الأمان يتطلّب عدم المساس من القانون الإنتخابي قبل فترة قصيرة من الإنتخابات، ودعا كل المسؤولين إلى التحلّي بالحكمة وتجنّب أي فعل له دور في زيادة التشنّج والإحتقان في السّاحة السياسيّة وبالتّالي يمثّل هذا تهديدا للمسار الإنتخابي ولـ التجربة الديمقراطيّة في تونس، وشدّد على ضرورة اللّجوء إلى القضاء في حالة عدم توصّل المؤسّسات والهيئات المختصّة لحلول في علاقة بالإنتخابات المقبلة.

 

كما عبّر ماجول عن إرتياح الإتّحاد بالإقبال الكبير الّذي شهدته عمليّة التسجيل في الإنتخابات، وبيّن إنّ كل هياكل الإتّحاد ستعمل على إنجاح العمليّة الإنتخابيّة من خلال الإقبال على الإقتراع والمشاركة في مراقبة سير الإنتخابات في الأطر القانونية المعمول بها.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية