alexametrics
آخر الأخبار

عبد المجيد الزار : الأليكا تريد أن تخضع الفلاح التونسي لمعاييرها

عبد المجيد الزار : الأليكا تريد أن تخضع الفلاح التونسي لمعاييرها

 

 


قال عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري،اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019، إن الإتّحاد اعترض على توقيع اتفاقية التبادل الحر والمعمق مع الاتحاد الأوروبي "الأليكا" بصيغتها الحالية نظرا لوجود العديد من الإشكاليات فيها.


وأفاد في تصريح لبرنامج ميدي شو في إذاعة موزاييك أف أم، إن الفلاّح الأوروبي مدعّم  بإمكانيات فنيّة تضاهي أضعاف ميزانية تونس ومستفيد أكثر من الفلاّح التّونسي، ولا يمكن لهذا الأخير أن يتنافس مع نظيره الأوروبي نظرا للتّفاوت في الإمتيازات.


وبيّن أن أوروبا بصفة عامة تتميّز بالإنتاج الدّاخلي للموارد الفلاحيّة، بينما تونس معظمها قائمة على التّوريد، من جهة أخرى قال الزار إن الفلاّح الأوروبي قادر أن يأتي لتونس ويتنقّل بكل حريّة ويكتشف الموارد الفلاحية، بينما الفلاح التونسي يجب أن يتحصّل أوّلا على الفيزا.


ونظرا لهذه الفوارق والتفاوت في الإمكانيات، أكّد الزار أن الإتّحاد طالب بإعادة تأهيل للقطاع الفلاحي والعاملين فيه، للوصول إلى نفس القدرة التّنافسيّة مع الإتّحاد الأوروبي، للحديث في توقيع الإتّفاقيّة.


ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية