alexametrics
آخر الأخبار

عبير موسي: لن نعترف بالمهزلة وبالمحاكمة غير الشرعية للزعيم بورقيبة

عبير موسي: لن نعترف بالمهزلة وبالمحاكمة غير الشرعية للزعيم بورقيبة

  

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم 16 ماي 2019 في كلمة ألقتها عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك إنها لا تعترف بالمحاكمات الغير الشرعية والمهزلة المتمثلة في محاكمة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.

وأشارت موسي أنها لن تتحدث عن "الخوانجية" بل على "ما أشمل من الخوانجية" مشيرة إلى أن منظومة 18 أكتوبر التي تعيد التشكّل لمواجهة الصعود الواضح للحزب الدستوري هي التي تثير هذي الملفات وفق تعبيرها.

 

ولفتت موسي إلى أن هنالك من لجأ إلى العدالة الانتقالية للانتفاع بقانونها الفاشي الذي لا يعترف بأبجديات المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان ولا يعترف بسقوط الدعوة بمرور الزمن.

وتابعت رئيسة الحزب الدستوري بأن قانون هيئة الحقيقة والكرامة يفتح الباب على مصراعيه للنبش في الماضي وإثارة الفتنة وتصفية الحسابات وهي لا تعترف بقوانينها وملفاتها منذ دخولها في مسار التقاضي ضدّها في 2016  مشددة على أنها ستواصل معارضة هذا المنهج الفاشي الديكتاتوري المنافي لحقوق الانسان.

 

واعتبرت أن تقديم هذه القضية لإدانة بورقيبة تمّ خارج الأجال القانونية مبينة أن أعمال الهيئة انتهت في ماي 2018 وفق ما صرح به محاميها والقضية وقع رفعها في جوان 2018 وتمّ حفظ التهمة في ديسمبر 2018 .

س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية