alexametrics
آخر الأخبار

فيسبوك يحذف صفحات إسرائيلية مزيفة تستهدف الانتخابات في افريقيا وتونس

فيسبوك يحذف صفحات إسرائيلية مزيفة تستهدف الانتخابات في افريقيا وتونس

  

حذفت إدارة فيسبوك مئات الصفحات والمجموعات والحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و انستغرام بعد اكتشاف أن شركة إسرائيلية كانت تديرها وتستهدف بلدان في إفريقيا.

 

وأكدت شركة فيسبوك في مدونة نشرتها بعد عملية الحذف اليوم الخميس أن شركة أرخميدس الإسرائيلية أنفقت أكثر من 800 ألف دولار لعرض إعلانات على الفيسبوك كما كانت تملك حسابات ضخمة تضم حوالي 3 ملايين متابعا.

وأضافت إدارة فيسبوك أن مجموعة أرخميدس استخدمت حسابات مزيفة و "مثلت نفسها لتتحدث بإسم المواطنين المحليين ، بما في ذلك المنظمات الإخبارية المحلية ، ونشرت معلومات مسربة عن السياسيين".

 

كما أشارت إدارة فيسبوك أن الشركة الإسرائيلية استهدفت في المقام الأول نيجيريا والسنغال وتوغو وأنغولا والنيجر وتونس كما كان لها أيضًا بعض النشاطات التي تستهدف أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا ،

 

ويفتخر أحد المواقع الإلكترونية الذي يبدو أنه ينتمي إلى مجموعة أرخميدس بأن فرقه لعبت أدوارًا مهمة في العديد من الحملات السياسية والعامة، من بينها الانتخابات الرئاسية وغيرها من مشاريع الميديا الاجتماعية في جميع أنحاء العالم."

وذكر نفس المصدر أن شركة أرخميدس أنشأت مجالها الخاص والمتفرّد في مجال الميديا الاجتماعية وهي تواصل في ذلك.

وحسب المدونة التي نشرتها ادارة فيسبوك، فإن مسؤولوا الصفحات وأصحاب الحسابات التابعين للشركة الإسرائيلية ينشرون بشكل متكرر أخبارًا سياسية ، بما في ذلك الانتخابات في مختلف البلدان ، ووجهات نظر المرشحين وانتقادات المعارضين السياسيين".

س.ع

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية