alexametrics
آخر الأخبار

فيصل قويعة: أمريكا معجبة بنجاح التجربة الديمقراطية في تونس

فيصل قويعة: أمريكا معجبة بنجاح التجربة الديمقراطية في تونس

صرح فيصل قويعة سفير تونس بالولايات المتحدة الأمريكية صبيحة اليوم  15 ماي 2019 أنه لاحظ خلال حضوره وجبة الافطار التي ينظمها البيت الأبيض على شرف سفراء الدول العربية، مدى الإحترام الذي تكنه دول العالم لتونس بعد الثورة ومنظورهم لنجاح التجربة الديمقراطية التونسية. ومدى احترامه لتونس ولرئيسها وشعبها. وتابع قويعة أنه جمعه حوار مع الرئيس الأمريكي خاصة أنه تم تخصيص مكان له حذوه خلال مائدة الإفطار، حوار دار بشأن الوضعية التي تعيشها تونس في الفترة الحالية.

وأعلن سفير تونس في الولايات المتحدة خلال إتصال هاتفي مع برنامج إكسبراسو أنه جمعه  حوار مع ترامب بشأن  الوضعية في دول الجوار كليبيا، وأكد قويعة أن ترامب شدد على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية وكذلك دعم هذه الديمقراطية الناشئة على المستويين السياسي الإقتصادي، وخاصة الأمني. وبين قويعة أن التعاون الامريكي-التونسي يشمل العديد من المجالات كالتعاون العسكري والأمني ومجال الإستثمار والتجارة. وعبر قويعة عن تفاؤله بالزيارة القادمة لعمر الباهي وزير التجارة إلى واشنطن لترأس اللجنة المشتركة التونسية الأمريكية.

وختاما علق قويعة على حضوره حفل الافطار بالجبة التونسية مشيرا الى أن  ترامب عبر عن إعجابه بالزي التقليدي التونسي كما أن ترامب هنأ الشعب التونسي والحكومة باللغة العربية  قائلا رمضان كريم.  

وللتذكير  فقد أقام البيت الأبيض  مساء 13 ماي 2019 مائدة إفطار على شرف سفراء الدول العربية والبعثات الدبلوماسية المسلمة بواشنطن، ومن بين الحضور السفير التونسي بالولايات المتحدة الأمريكية فيصل قويعة الذي ارتدى الجبة التونسية بجانب دونالد ترامب.

وشدد الرئيس الأمريكي في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة على احترام بلاده لعادات الجالية المسلمة بالولايات المتحدة والدين الإسلامي الذي يدعو للسلم والتسامح، معبرا عن تنديده بالمجازر التي تم ارتكابها ضد المسلمين مؤخرا في نيوزيلندا.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية