alexametrics
سيارات

كرايسلر تقدم باسيفيكا الجديدة

كرايسلر تقدم باسيفيكا الجديدة

ترسي سيارة كرايسلر باسيفيكا الجديدة بالكامل طراز 2019 مستويات جديدة لفئة الميني فان بتصميم خارجي منحوت بجرأة ومقصورة ذات تصميم عملي عالي الجودة. ومن كل زاوية، تحقق أبعادها وأسطحها وأناقة شكلها مظهراً غير متوقع لمركبة ضمن هذه الفئة.

 

تتميز كرايسلر باسيفيكا بحضور لافت وأنيق على الطرق، حيث تتمتع بشكل ديناميكي وملامح جانبية تدفع الرياح للوراء، ونسب هجومية بين العجلات والجسم. ومع قاعدة عجلاتها الطويلة وشكلها العريض وارتفاعها المنخفض عن الأرض، تبدو باسيفيكا وكأنها مزروعة في الأرض، بشكل يوحي بقدراتها الهائلة وبأبعادها الرياضية. وتجعل الأشغال المعدنية المصقولة في كل جزء من أجزاء الشكل الخارجي والمصممة خصيصاً لها "جوهرة" تسلط الضوء على أناقتها.

والملامح الجانبية التي تدفع الرياح للوراء لسيارة باسيفيكا ليست مجرد واجهة. وتمتاز الميني فان التي أعيد تصميمها بأداء إيروديناميكي لا مثيل له، والذي يستفيد من ميزات مثل ألواح هوائية تحت الجسم، ومساحات الزجاج الأمامي التي تم ضبطها بشكل إيروديناميكي، والعلاقة المثلى بين الزجاج الأمامي وفتحة السقف.

 وتشتمل مقدمة باسيفيكا على واجهة عصرية لعلامة كرايسلر التجارية، مع شبكتين علوية وسفلية أنيقتين وانسيابيتين. وتنساب الشبكة العلوية النحيفة بسلاسة لتصل إلى المصابيح الأمامية، بينما يطفو جناح كرايسلر داخل نسيج الواجهة الشبكية. وتشتمل الشبكتان العلوية والسفلية على زينة من الكروم تشبه الشريط تنساب في تناغم من أجل تحقيق توازن هندسي ومظهر فخم. ويتشابك شريط موبيوسMobius  من الكروم يحمل مصابيح ضباب ليد LED  اختيارية مع المكان الذي يستقر فيه مصباح الضباب والشبكة السفلية.

 ويقود غطاء محرك منحوت بمتانة مع خطوط مميزة العين إلى الشبكة العلوية وجناح كرايسلر الذي يطفو بصرياً داخل نسيج الواجهة الشبكية - وينحني غطاء محرك السيارة فوق الشبكة العليا ليحقق مظهراً نظيفاً وسلساً.

ويتم تسليط الضوء على أقسام جانب الجسم من خلال خط A الذي يمتد بأناقة من الأمام إلى الخلف، ويتجه إلى أسفل ليصل إلى الفتحة الخلفية ليحدد قسم الربع الخلفي. والطبيعة النحتية لقسم جسم باسيفيكا تربطه بعائلة علامة كرايسلر التجارية. ويضاف خط مميز بالسطح السفلي، متداخل مع خط A وسطح الفتحة الخلفية، إلى السطح المتطور المماثل لتدفق السوائل لسيارة باسيفيكا التي تتلاعب بطبقات الضوء من كل زاوية.

وتحدد فتحة السقف الممتدة بصرياً القبة العلوية، وتزدان بإطار من الكروم، والذي يمتد إلى الخلف، ويصبح رفيعاً وسميكاً كما لو تم رسمه بفرشاة. ويتم إخفاء خطوط مسار الباب المنزلق تحت زجاج جانب الربع الخلفي، مما يؤدي إلى سطح ربع خلفي نظيف وخالٍ من المسارات المرئية التقليدية.

ومن الخلف، يبدو المظهر الديناميكي والانسيابي لسيارة باسيفيكا بشكل أوضح، مع سقف يمتزج بجناح خلفي منحوت ومتكامل في الجزء الأخير من الحافة الخلفية. وتبرز أعمدة D الخلفية الشكل الجانبي الانسيابي للسقف، مما يضفي جمالا للمظهر الديناميكي البصري غير المألوف في فئة مركبات الميني فان.

ويبدو زجاج الباب الخلفي وكأنه "مطوي" بصورة بصرية ويخرج من أعمدة D، ويدمج زجاج الباب الخلفي بسلاسة في مصابيح الذيل لتحقيق شكل نظيف ومتكامل.

ومثل الفتحة الأمامية، تحقق الفتحة الخلفية البساطة والنحت، مع رف لمصد خلفي تم تصغيره إلى حد كبير مما يساعد على اندماج الباب الخلفي والفتحة الخلفية بصرياً. وتتميز الفتحة الخلفية بلوحة ستارية سوداء مدمجة تشتمل على انعكاس خلفي وتفاصيل أفقية من الكروم اللامع لتضيء بصرياً الجزء الخلفي من السيارة وتعزز من شكل باسيفيكا العريض.

وتمتاز مصابيح الذيل الموجهة أفقياً بهالة من أضواء ليد LED ذات توهج لتحقيق مظهر عصري. وتم دمج مصابيح الذيل في الأضواء الخلفية، وتمتد نحو الخارج للمساعدة في التأكيد على عرض السيارة. ويضيف جناح رياضي شكلاً أنيقاً للميني فان ، كما يساعد أيضاً على تحسين الديناميكا الهوائية.

 

 

عندما تم وضع الخطوط العريضة للتصميم الداخلي لسيارة كرايسلر باسيفيكا 2017 الجديدة بالكامل، سعى المصممون إلى "صنع كل جزء كقطعة من القماش" التي تم رسمها. وتم رسم المقصورة بصورة أفقية، وهو ما أكد على رحابة السيارة، في حين أن العناصر ذات الخطوط المتواصلة تجعل العين تتحرك في محجرها.

وتجمع المقصورة المصممة بحرفية رائعة لسيارة كرايسلر باسيفيكا بين عناصر التكنولوجيا الفائقة التطور وبين الشعور العضلي المنحوت. وتتمتع عناصر التحكم بتقنية فائقة وبعصرية المظهر، مع سطحها الخشن الذي يتناقض مع المظهر الناعم المنحوت في أماكن أخرى. وتبدو المنافذ أكثر رسمية، وتبرزها حلقة بسيطة من الكروم تم تصميمها لتكون أرق للحصول على إحساس رائع ودقيق. وتشتمل الحوافي على زخرفة موزونة مماثلة.

وتضفي خياطة في مختلف أرجاء المقصورة إحساساً بحرفية يدوية، في حين تعطي زخرفات باللون الأسود الصريح وتشطيبات ذات أشكال ممتازة لمسة من الفخامة والتكنولوجيا العالية. وتشتمل مقابض التحكم في الكونسول المركزي على تشطيبات نسيجية تذكرنا بالمعدات السمعية الراقية.

وتتوفر شاشة يوكونيكت متطورة تعمل باللمس إما قياس 5 بوصات (127 ملم) أو 4ر8 بوصات (213 ملم)، كما يتم ضبطها مع لوحة القياس للحصول على مظهر فني نظيف. ومع سطح شاشة لامعة تسمح بتباين عالٍ، يتم الشعور بشاشة تعمل باللمس مستقبلية وتتمشى مع الأجهزة الحديثة الأخرى، مثل التابلت. 

وفي ضوء النهار، تبدو المقصورة في غاية الجمال والروعة، مع لوحة أجهزة قياس أنيقة، وسطح سائل في وسطها. وعلى صعيد طرازات ذات مستويات أعلى، تضفي لوحة أجهزة بحوافٍ مخيطة لمسة من الزخرفة الرائعة. وأثناء الليل، تثير المقصورة عواطف مختلفة مع طلة تقنية أعلى، مع إضاءة بيضاء على الأزرار وتتوهج الشاشة العنقودية بكلمة "كرايسلر" باللون الأزرق. كما تستخدم عناصر التحكم الأخرى أيضاً الإضاءة الزرقاء، مقابل الإضاءة البرتقالية المستخدمة تقليديا، وذلك لتحقيق طلة أكثر أناقة وتطوراً .

وتحقق المقصورة الفسيحة مساحة للسيقان بالصف الأول والصف الثالث هي الأفضل في فئتها، كما تضفي فتحة السقف البانورامية الاختيارية ذات الثلاثة ألواح شعوراً بالرحابة. وبفضل فتحة السقف البانورامية المزدوجة فوق المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني والسقف الزجاجي الثابت فوق الصف الثالث، يمكن لجميع ركاب كرايسلر باسيفيكا الاستمتاع بأجواء مفتوحة وإطلالة على السماء.

ويتم دمج أنظمة التحكم بأجهزة التدفئة والتهوية والتكييف في السقف وبشكل أنيق بطول القضبان بالسقف. وفي الخلف، تكون أنظمة التحكم بأجهزة التدفئة والتهوية والتكييف بالسقف على جانب الركاب. وأظهرت دراسة دقيقة أن هذه أوضاع مثالية لأنظمة التحكم إذا كان هناك طفل واحد فقط في الصف الثاني أو خلال عملية توصيل الأطفال للمدارس أو جلبهم منها.

 

 

تعتبر المقصورة المصممة بعناية ذات أداء وظيفي ذكي إضافة إلى شكلها الجميل. وتشتمل السيارة على كم غير مسبوق من أماكن التخزين من بينها كونسول مركزي كبير، يضم مساحات مصممة خصيصاً لتناسب أجهزة مثل آي باد iPad. ويكون زر صندوق الكونسول أعمق من أرضية المركبة لتوفير مساحة تخزين إضافية.

وتم تصميم مساحات تخزين أخرى مع مراعاة احتياجات العملاء، ومن بينها أماكن تخزين للمظلة والنظارة الشمسية، وعلبتان في منطقة الأمتعة الخلفية التي يمكن أن تحمل كل علبة غالون من الحليب. وحتى ظهر  المقاعد الأمامية تقوم بدور وظيفي، حيث تدمج فيها مشاجب لتعليق أكياس البقالة.

وتوفر صناديق الأرضية Stow ‘n Go  أماكن تخزين عندما لا يتم تخزين مقاعد الصف الثاني، كما يشتمل نظام Stow ‘n Go المعزز على مقاعد معاد تصميمها لتحقيق مزيد من الراحة ودعم جانب الجسم. وقد تم تحسين عملية Stow ‘n Go بحيث يتم طي المقاعد بسلاسة إلى الأمام لتدخل في المجرات، في حين تهدف إضافة ميزة مساعدة نظام Stow ‘n Go إلى زيادة تبسيط العملية. ومع الضغط على زر على عمود  B، يتحرك المقعد الأمامي إلى الأمام للسماح بتخزين مقعد الصف الثاني . ویؤدي الضغط علی الزر مرة أخرى إلی إعادة المقعد الأمامي مرة أخرى لمكانه الأولي. وبالإضافة إلى ذلك، تسمح مقاعد الصف الثاني سهلة الإمالة بالوصول اليسير إلى الصف الثالث، حتى مع وجود مقعد طفل فارغ مثبت في الصف الثاني. 

وتحقق مقاعد باسيفيكا المزيد من الوظائف مع إضافة المقعد الثامن الاختياري. ويمكن وضع مقعد الراكب الثامن خفيف الوزن والقابل للإزالة بين المقاعد الموجودة في الصف الثاني ويؤدي وظيفة مسند ذراع كبير للصف الثاني مع حاملات أكواب عندما لا يكون قيد الاستخدام.

ولتنظيف سريع، توجد مكنسة كهربائية مدمجة في نظام Stow ‘n Go ، ويتم تشغيلها بنظام ريدغيد  RIDGID، وتعتبر أقوى مكنسة في أي سيارة بالسوق، وتوجد في حافة منطقة عمود C- لسهولة الوصول إلى جميع أركان السيارة 

ومنذ إطلاقها، تلقت باسيفيكا عددا كبيرا من الجوائز المرموقة، من بينها تسميتها الميني فان الأعلى رتبة في دراسة الجودة الأولية (IQS) الأميركية لعام 2017 التي تجريها مؤسسة جيه دي باورJ.D. Power ، والفوز بجائزة اختيار السائقين لأفضل ميني فان من مجلة موتورويك MotorWeek ، لتصبح الميني فان الوحيدة التي تحقق أعلى تصنيف للسلامة Top Safety Pick+  لعام 2017 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) كما تم تسميتها بقائمة أفضل عشر مقصورات التي تنشرها مجلة ووردس  Wards.

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية