alexametrics
فيديو

لطفي بن ساسي : وضع الدينار هو انعكاس للميزان التجاري

لطفي بن ساسي : وضع الدينار هو انعكاس للميزان التجاري

 

 

قال المستشار الاقتصادي لرئاسة الحكومة لطفي بن ساسي، اليوم 15 ماي 2019، إن إعادة توازن الماليّة الخارجيّة للبلاد سنة 2019، هو من أولويات أهداف الحكومة.


وبيّن بن ساسي، في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم، أن هذه الأهداف تتمثّل في التّحكم في سعر صرف الدينار، أيضا المحافظة على الاحتياطي من العملة الصعبة في البنك المركزي والتخفيض من نسبة التضخّم.


وقال إن الميزان التّجاري خلال الأربع الأشهر الأولى لهذه السنة، زادت فيه المواد الإستهلاكيّة بالدينار الجاري بنسبة 11%، نظرا للتقليص من توريد هذه الموارد، وأشار أنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار في سعر صرف الدّينار إذا لم يكن هناك تحسّن في الميزان التّجاري.


وأضاف إن العجز الميزاني كان بنسبة 7.4% في أوت 2016، بينما أصبح بنسبة 4.8% سنة  2017، وبيّن أنه من الممكن أن يصل هذه السنة إلى نسبة 3.9%.


وأكّد بن ساسي،  إن التعامل مع الشّأن الإقتصادي والمالي في البلاد يجب أن يكون بعيد كل البعد عن الصراعات السياسية، أيضا يجب ترشيد الخطاب السياسي الإقتصادي الإجتماعي.




ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية