alexametrics
شبكات

للحث على التسجيل للانتخابات: الرقم السحري

للحث على التسجيل للانتخابات: الرقم السحري

 

فكاهة التونسيين التي انتقلت في السنوات الأخيرة من الشارع الى المحامل الرقمية، يمكن أن تكون كذلك أداة ايجابية تستعمل لأهداف المصلحة العامة.

 

منذ اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن انطلاق تسجيل الناخبين، امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بمنشورات تحسيسية طويلة عن أهمية التسجيل والوعي الانتخابي والمشاركة في الحياة السياسية، وفيما فشلت هذه الطرق التقليدية في لفت انتباه التونسيين، نجحت طريقة أخرى هي المنشورات الساخرة.

 

 

*195 كان الرقم السحري الذي استغله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مدعين انه رمز للحصول على انترنت مجاني، ونشر البعض الرقم مدعين أنه طريقة للحصول على مكالمات مجانية، أو لتحميل أغاني وأفلام بخطوة واحدة. وذهب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الى ربط الرمز بالجملة الشهيرة "اضغط لترى سقوط فستان هيفاء وهبي"

 

 

وفي الواقع هذا الرمز مصحوبا برقم بطاقة التعريف الوطنية هو رقم وضعته هيئة الانتخبات للاطلاع على معلومات تسجيل الناخب ومركز اقتراعه، ولمعرفة ان كان صاحب بطاقة التعريف مسجلا من عدمه. وفي الواقع انتشرت هذه الحملة المواطنية البسيطة أكثر من الفيديوهات الرسمية للهيئة والطرق التقليدية التي تستعمل كلاما منمقا.

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية