alexametrics
آخر الأخبار

نبيل بفون : نسبة 54بالمائة من المسّجلين في الإنتخابات من النساء

نبيل بفون : نسبة 54بالمائة من المسّجلين في الإنتخابات من النساء

 

 

أفاد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات، إن نسبة المشاركين في الإنتخابات إلى حدود اليوم بلغت 910 آلاف ناخب وناخبة جدد و 136 ألف عمليّة تحيّين وبالنسبة في الخارج بلغت 12 ألف عمليّة تسجيل جديدة.


وأكّد بفون في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم اليوم الخميس 15 ماي 2019، وجود 3.5 مليون تونسي لم يسجّلوا في الإنتخابات إلى حدود الآن، وإن الهيئة تطمح إلى تقليص هذا الرّقم، وقال إن نسبة 30%  من المسجّلين في شهر أفريل هم طلبة في الجامعات ما بين 18 و25 سنة، وأضاف 54% من المسجّلين هنّ نساء.


وقال نبيل بفون إن الهيئة وفّرت 3000 عون على الميدان، 500 عون في المكاتب و 2500 في كل الأماكن، وبيّن أنّ الهيئة توجّهت للمعاهد والجامعات بنسبة 100%، وتوضيحا منه على وجود أسماء مسجّلة وهم لم يتقدّموا شخصيا للتّسجيل، قال بفون هم قرابة 15 حالة تقريبا والسبب يعود إلى تسجيل عائلاتهم لهم من غير علمهم.


وقال إن أعمال الهيئة هذه السنة أنجع بكثير من انتخابات 2014، مشيرا إلى أن الهيئة ركّزت على الوصول لكل الأطياف من تجار ومصانع ومعاهد ومبيتات جامعيّة ومنشآت وإدارات عموميّة، أيضا المناطق الريفيّة والنساء العاملات في القطاع الفلاحي، مضيفا إلى أنّ عدد الناخبين الجدد الجملي من الممكن أن يصل إلى مليون ناخب وهو رقم مقبول حسب قوله.


وأكّد بفون إن الهيئة ستمدّد في آجال الإنتخابات ما بعد 22 ماي بالنسبة للمقيمين في الخارج.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية