alexametrics
آخر الأخبار

نقـابة الصحفيين تحذّر من تكرر التتبعات الأمنية لمنظوريها

نقـابة الصحفيين تحذّر من تكرر التتبعات الأمنية لمنظوريها

 عبرت نقابة الصحفيين التونسيسن في بيان نشرته اليوم 22 مارس 2019 عن خشيتها من تطويع النيابة العمومية للضغط على الصحفيين وهرسلتهم بسبب أعمالهم الصحفية.

واعتبرت النقابة أن فتح ملفات لا تحترم الإجراءات القانونية وتكليف فرق أمنية غير مختصة في هذه الملفات بالتحقيق فيها أمر غير مسموح، مشيرة إلى تكرر الملاحقات القانونية ضد الصحفيين في الفترة الأخيرة وسرعة التحرك الامني ضدّهم بإذن من النيابة العمومية.

 

 وعلق الهيكل النقابي أن مثل هذه التتبعات غير الضرورية تغذّي سياسة "قمع الإعلام".  ووصفت سلوكات النيابة العمومية بـ"خضوع" للسلطة السياسية في إطار سنة انتخابية، معتبرة أن التتبعات في حق الصحفيين "توجه حكومي لتكميم الأفواه."  

 

وذكّرت نقابة الصحفيين في السياق ذاته أن التحقيقات التي تمت أمام فرق أمنية غير متخصّصة، قد تواترت بشكل ملحوظ خلال شهر مارس 2019.  وأعلنت نقابة الصحفيين أن وحدة الرصد سجّلت منذ انطلاق شهر مارس الجاري 3 استماعات ضدّ الصحفيين.  

 

ختاما أكدت النقابة أنها سجلت باستياء التدخل القضائي في العمل الصحفي ومنعه لبث فقرة من برنامج "الحقائق الأربع".  

 

ع.ق

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية