alexametrics
الأولى

يبدو أن الأمور تسير من سوء إلى أسوإ في الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) .. الحادثة الأخيرة أثارت حفيظة النقابيين وأعوان المؤسسة الذين دخلوا في إضراب تعبيرا عن الإحتجاج على العريضة الصادرة عن الإدارة العامة ضد رضا الترخاني، الكاتب العام لإقليم تونس للجامعة العامة .

22 مارس 2019

عشية الإنتخابات التشريعية والرئاسية، مازال المشهد السياسي في حالة تشكل وتغيّر مستمر، آخر التقلبات التي شهدتها الساحة السياسية تمثلت في القطيعة بين الإتحاد الوكني الحر وحركة نداء تونس بعد اندماج لم يعمّر طويلا.. هذا التحالف لم يصمد أمام الإمتحانات والمحن مما جعله يحتضر منذ .

21 مارس 2019

على غرار العادة، أثارت كلمة رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثالثة والستين لعيد الإستقلال، ردود فعل متباينة .. كلمة حملت في طياتها رسائل غير مباشرة، لكن أيضا مباشرة. .

20 مارس 2019

تحتفي تونس يوم 20 مارس بالذكرى الثالثة والستين لعيد استقلالها، هذا الحدث البارز في التاريخ المعاصر للبلاد .. احتفالات هذه السنة ستكون فرصة، على غرار الأعوان السابقة، لإطلاق الجدل الدائم والمتجدد في مثل هذه المناسبة حول مدى تحقيق تونس لاستقلالها الإقتصادي .

19 مارس 2019

مكنت الندوة الختامية للبرنامج التمهيدي للنهوض بالحوار الإجتماعي في جنوب المتوسط والمنعقدة يوم 14 مارس 2018 ببروكسيل من إطلاق ميثاق للنهوض بالحوار الإجتماعي..هذا البرنامج الذي يضم نقابات ومنظمات أعراف ومكونات من المجتمع المدني يهدف إلى أن يكون مبادرة فريدة من نوعها في بلدان .

18 مارس 2019

أسابيعٌ قليلة مرّت على صدمتنا الجماعيّة من حادثة أطفال مدرسة الرقاب، على هبّتنا كرأي عامٍ عاقلٍ إلى إدانة إغتصاب الأطفال من قبل إرهابييّن قروسطييّن، أسابيعٌ قليلة يبدُو أنّها أزاحت الحادثة من ذاكرتنا القصيرةِ، حتّى أعادتها إلى الواجهةِ فاجعةُ الإعتداء الجنسيّ على 20 .

17 مارس 2019

النشرة الإخبارية