alexametrics
بلاغات

Afric@Tech, VivaTechnology 2019 صانوفي تكافئ 3 مؤسسات إفريقية ناشئة ومبتكرة في مجال الصحة

Afric@Tech, VivaTechnology 2019 
صانوفي تكافئ 3 مؤسسات إفريقية ناشئة ومبتكرة في مجال الصحة


 الشركة التونسية الناشئة " أحميني " تفوز بجائزة التحدّي في "البيانات الكبرى في الصحة "

 

 تونس في 13 جوان 2019 بمناسبة انعقاد صالون VivaTech  في باريس من 16 إلى 18 ماي 2019 أطلقت  شركة " صانوفي " الفاعل الأساسي للابتكار في إفريقيا 3 تحديات أمام الشركات الناشئة الإفريقية من أجل إيجاد تطبيقات ابتكارية لتحسين الولوج إلى العلاج وتحويل النظام البيئي الصحي في بلدان  القارة الإفريقية. وتتمثّل هذه التحديات الثلاثة في:

 

- التحدي 1: كيف يمكن تحسين الوعي و التحسيس والتشخيص والتكفّل بالمرضى الذين يعانون من مرض السكري؟

 

- التحدي 2: كيف يمكن تحسين الوصول إلى الأدوية في المناطق النائية وتطوير حلول بديلة للدفع؟

 

- التحدي 3: كيف يتمكن صناع القرار من استخدام أمثل للبيانات الصحية المتاحة؟

 

وقد شاركت 12 شركة تونسية ناشئة في التحديات التي أطلقتها "صانوفي " من بين 222 شركة ناشئة قدمت مشاريع في السياقات المطلوبة. وكان تمثيل إفريقيا معبّرا وبالغ الأهمية: فمن بين 222 شركة ناشئة   نجد أن 185شركة قادمة من 21 دولة في القارة.

 

وقد شرعت لجنة التحكيم منذ البداية في عملها مع اختيار 10 من الشركات الناشئة التي قدمت حلولها يومي 16 و 17 ماي 2019" Africatech - Vivatech "  في باريس بجناح.

 

وللتذكير فإن هذه التحديات الثلاثة تندرج في إطار استراتيجية " صانوفي" لمساندة وتحفيز الابتكار في القارة الإفريقية من أجل إرساء نظام بيئي للصحة لصالح المرضى مع إدماج كافة الفاعلين في القطاع: السلطات العامة والمؤسسات الخاصة والشركات الناشئة وغيرها.

 

وفيما يلي قائمة الشركات الناشئة الفائزة في هذه التحديات:

 

 

* شركة SUSU (الخدمات الصحية) من «كوت ديفوار" التي فازت في التحدي الأول المتمثل في توفير حلول لتحسين الوعي والتحسيس والتشخيص والتكفّل بالمرضى الذين يعانون من مرض السكري.

 

* بالتساوي فازت شركة IYEZA HEALTH (الصحة اللوجستية) من إفريقيا الجنوبية وشركة " يداوي " YODAWY (صيدلية على الإنترنت) من مصرفي التحدي الثاني الذي يرتكز على كيفية تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والأدوية في المناطق النائية  وإدارة سلسلة البحث عن حلول بديلة للدفع.

 

* أخيرًا فازت الشركة التونسية " أحميني " (تطبيقه على الهاتف المحمول) بآخر تحدّ تناول مسألة كيفية مساعدة صناع القرار على الاستفادة بشكل أفضل من البيانات الكبرى في مجال الصحة للتعرف على الأمراض والتنبؤ بها والتوقّي منها لأغراض البحث وتحسين الصحة وإدارة الرعاية والعلاجات الصحية.

 

 

وللإشارة فإن " أحميني " تمثّل التطبيق التي تسمح للنساء اللّائي يعشن في المناطق الريفية للانضمام والمساهمة في الضمان الاجتماعي عن بعد من خلال الهاتف المحمول وبطريقة مبسطة للغاية.

 

وفي هذا الإطار صرحت السيدة نجلاء شريف حمدي المدير التنفيذي لأنشطة " صانوفي - تونس " قائلة :  "إن التحدي الذي يمثله Africatech يدل على التزام " صانوفي "  بدعم الجيل الجديد من رواد الأعمال الموهوبين والجريئين المهتمين بالعديد من التحديات الصحية التي تواجه إفريقيا بشكل عام وتونس بشكل خاص. نحن فخورون جدًا بأن تونس هي إحدى الدول الممثلة في هذا التحدي. وهذا يدل على إبداع والتزام المواهب التي تعمل كل يوم لتحسين صحة متساكنيهم من المواطنين ."

 

ومن جهته صرّح السيد ماهر الخليفي الرئيس التنفيذي للشركة التونسية الناشئة الفائزة " أحميني " قائلا : "نحن نعمل من أجل تونس أفضل من خلال توفير خيار بسيط لإدارة الرعاية والعلاجات  الصحية إذ  يضع  حلنا في متناول النساء الريفيات حلاً بسيطًا للانضمام والمساهمة في الضمان الاجتماعي عن بُعد. ".

 

وتنتهز " صانوفي -تونس "  هذه الفرصة لتؤكد مرة أخرى التزامها ضمن النظام البيئي الصحي في إفريقيا وتونس لتلبية احتياجات المرضى بشكل أفضل .وتؤكّد أنها ستدرس إمكانيات التعاون مع الشركة التونسية الناشئة " أحميني" .

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية