alexametrics
بلاغات

المؤتمر التأسيسي لحزب القطب أيام 19 و20 و21 أفريل 2019

 المؤتمر التأسيسي لحزب القطب أيام 19 و20 و21 أفريل 2019

يعقد حزب القطب مؤتمره التأسيسي أيام 19 و20 و21 أفريل 2019 بتونس العاصمة وأدرج ضمن جدول أعمال المؤتمر تحيين خطه السياسي بما يتماشى والوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن في البلاد وتقييم أدائه وأداء الجبهة الشعبية بصفته أحد مكوناتها بالإضافة الى الحسم في خيارات الحزب في الاستحقاقات السياسية والانتخابية القادمة وانتخاب هياكله المركزية. 

وسيقوم حزب القطب من خلال مؤتمره التأسيسي و بناءا على مبادئه الأساسية التي بعث من أجلها منذ أكتوبر 2012 بتحديد أولوياته في المرحلة القادمة والمتمثلة أساسا في:

-         إرساء قواعد الدولة المدنية الوطنية الديمقراطية الاجتماعية بتعزيز آليات الديمقراطية التشاركية والمواطنية والحرص على التطبيق الفعلي للباب 7 للدستور المتعلق باللامركزية.

-         تكريس الحريات الفردية وضمان الحريات العامة والعمل على جرد وتحديد القوانين والتشاريع المنافية لنص وروح دستور الجمهورية الثانية قصد العمل على تغييرها وضمان ملاءمتها له وفي مقدمتها المجلة الجزائية.

-         تكريس مبدأ المساواة والتناصف بين الرجل والمرأة في كل المجالات بما فيه المساواة في الميراث.

   - التأكيد على دور الدولة المنظم والراعي للاقتصاد الوطني بما يضمن الحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين وعدم التفريط في القطاعات الاستراتيجية

- الدفاع عن المرفق العام مع تحديثه وتطويره لضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتقديم خدمات ذات جودة للمواطنات والمواطنين.

- المطالبة والعمل على وضع الآليات الضرورية لمكافحة الفساد والاقتصاد الموازي في إطار منظومة قضائية مستقلة، والحد من انزلاق الدينار.

-         تنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمراهنة والانخراط الفعلي في الاقتصاد الأخضر والرقمي.

-         دعم قدرات الفرد الإبداعية والمعرفية والفكرية والفنية وتطويرها واعتبار الثقافة أحد الأركان الأساسية للعمل التنموي

-         دعم مقومات الأمن الجمهوري والدفاع على سيادة الوطن وعدم الانخراط في أي تحالف عسكري من شأنه أن يمسّ أو يهدد أممنا القومي.

-         دعم حركات التحرر الوطني في العالم وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني ممثلا بمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية