alexametrics
شبكات

حين تحاول شركة Nana رفض العنصرية فتقع فيها ..

مدّة القراءة : 1 دقيقة
حين تحاول شركة Nana رفض العنصرية فتقع فيها ..

 

ألقت حملة حياة السود مُهمة black lives matter   بضلالها على عالم التسويق حيث تحاول مختلف الشركات مساندة الحملة  والقيام بمراجعات، العديد من الشركات المشهورة حول العالم شاركت في الحملة عبر تغيير صور الصفحات على مواقع التواصل تضامنا مع قضية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد الشرطة، الأمر وصل الى حدف فيلم "ذهب مع الريح" الأمريكي لأنه يصور ممارسات عنصرية.

 

 

فرع شركة نانا في تونس حاول مساندة هذه الحملة المناهضة للعنصرية لكنها وقعت في فخّ اخر. نشرت الشركة صورة تحمل وجه سيدة بيضاء تحمل مختلف ألوان البشرة، واعتبر نشطاء أنّ هذه الصورة هي نوع من أنواع العنصرية القائم على طلاء الوجه باللون الاسود – وهو سلوك قديم كان يستعمل للسخرية من ذوي البشرة السوداء ويعرف بالـblack face، ممارسة تعبر عن عنصرية مبطنة، وهو نوع من التمييز المتخفي الراسخ في الأقوال والعادات.  التعليقات على منشور شركة مسلتزمات النظافة الموجهة للجمهور النسائي، كانت سلبية تطالب بحذف الصورة فيما اتجه البعض الى المطالبة بمقاطعات منتوجاتها.

 

 

نفس الممارسة وقعت فيها فنانات ومدونات قامت بطلاء أوجههن باللون الاسود تعبيرا عن تضامنهن، لتواجهن موجة من الانتقادات.

 

 

 

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter