alexametrics
آخر الأخبار

سمير ماجول: أكبر مشكلة للإقتصاد هي السياسة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 سمير ماجول: أكبر مشكلة للإقتصاد هي السياسة


أفاد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، أنّ الحزب الفائز بأكثر المقاعد في البرلمان هو المكلّف بتعيّين رئيس الحكومة.

وفي تصريح لشمس أف أم، اليوم الأربعاء 06 نوفمبر 2019، اعتبر ماجول أنّ رئيس الحكومة يجب أن يكون صاحب كفاءة وإن لم يكن كذلك فإنّ نتيجة عمله الوزاري ستظهرها انتخابات 2024، مشيرا أنّه في تلك الحالة لن يبقى أيّ شخص أو حزب من الّذين فازوا في تشريعيّة 2019. وأكّد ماجول أنّ أكبر مشكلة في إقتصاد تونس هي العمل السياسي، وأتبع أنّ الإستثمار في الإقتصاد يستمرّ على 20 أو 30 إلى 50 سنة وليس كلّ خمس سنوات يظلّ متعلّق بالإنتخابات. 

 


وأشار سمير ماجول إلى أنّ السياسيّين يجب أن يعملوا مع المنظّمات الوطنيّة في برنامج تنموي واضح، ويكون هذا البرنامج قادر على إستيعاب كلّ طلبات سوق الشغل ليساهم في تطوير النّمو، مفيدا أنّ وضعيّة البلاد صعبة وفي المقابل هناك مجلس نوّاب متنوّع ''برلمان فسيفساء''، وزخم من الأحزاب، مبيّنا أنّه من الصعب وجود حزام سياسي قادر على الوقوف مع الحكومة لتنجح في مدّة خمس سنوات. 


 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية