alexametrics
آخر الأخبار

إلغاء إضراب أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان

إلغاء إضراب أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان


أعلن الإتّحاد العام التونسي للشّغل عن إلغاء إضراب أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان الذي كان من المزمع تنفيذه اليوم  15 أوت 2019،بكامل تراب الجمهورية.

 

;تمّ إلغاء الإضراب اليوم 15 أوت 2019، بعد إنعقاد جلسة تفاوض صبيحة هذا اليوم بمقرّ رئاسة الحكومة،  بين الوفد الحكومي المتكوّن من وزير المالية، رضا شلغوم، ووزيرة الصحّة بالنيابة سنية بالشيخ، والكاتب العام للحكومة رياض المؤخّر، وبين الوفد النقابي الذي يضمّ الأمين العام المساعد منعم عميرة، وأعضاء النقابة العامّة للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ، بخصوص المكالب المهنيّة التي تقرّر من أجلها خوض الإضراب. 

وجاء في محضر الجلسة أنّ الطرفين  بعد التفاوض، قد إتّفقا على الموافقة على تنقيح الأمر المتعلّق بضبط منحة الاستمرار وشروط إسنادها وضبط مقدارها لفائدة أعوان السلك الطبي والموازي للطبّي الإستشفائي الصحي وأطباء المستشفيات، على أن يتمّ الترفيع في هذه المنحة في غرّة جانفي 2020،  و 50 بالمائة المتبقية يتم زيادتها في غرّة جانفي 2021، أي الترفيع في المبلغ على قسطين، كما تمّت الموافقة على تصنيف الأطباء المختصين الرؤساء قياسيا بالأطباء الرؤساء العامّون، بالإضافة إلى تنظير أطباء الأسنان والصيادلة باطباء الصحة العموميّة. 

كما تمّت الموافقة على تنقيح وإتمام  القرار المتعلّق بضبط مشمولات الإدارات الجهويّة للصحّة وتنظيمها، مع مواصلة المفاوضات في ما يتعلّق بمنحة المناطق ذات أولويّة، على أن تنهي اللّجنة أعمالها في أجل أقصاه 30 سبتمبر 2019، وبالتالي قرّر الطرف النقابي إلغاء الإضراب ومنع تنفيذه. 

 

ونذكر أنّ  الاتحاد العام التونسي للشغل أعلن يوم أمس الأربعاء بتنفيذ إضراب خاص بأطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان وذلك على خلفية فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم أمس  بوزارة الصحة بين الأطراف المتداخلة.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية