alexametrics
آخر الأخبار

اتحاد الفلاحة يدعو إلى إجلاء محاصيل الحبوب المجمعة في العراء

مدّة القراءة : 1 دقيقة
اتحاد الفلاحة يدعو إلى إجلاء محاصيل الحبوب المجمعة في العراء

 

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان له اليوم الجمعة 19 جويلية 2019 السلط المعنية إلى الإسراع بإجلاء محاصيل الحبوب المجمعة في العراء ونقلها إلى المخازن المركزية والمطاحن وحمايتها من الظروف المناخية غير الملائمة باعتبارها ثروة وطنية مشددا على ضرورة تحمل الدولة مسؤوليتها كاملة من اجل الحفاظ عليها.

وطالب كذلك بعدم احتساب ظاهرة التفرقع في سلم التعيير باعتبارها ظاهرة طبيعية ناجمة عن التغيرات المناخية وخارجة عن نطاق الفلاحين الذين بذلوا مجهودات كبرى وتحملوا كلفة كبيرة من اجل تحسين الإنتاجية.

 

وأكد في بيانه انه تم تحديد أسعار الأضاحي هذه السنة بشكل مدروس يأخذ بعين الاعتبار تضحيات المربين والكلفة الباهظة التي يتكبدونها عند الإنتاج ويراعي القدرة الشرائية المتدهورة للمواطن التونسي ( في حدود 12.000د /كلغ بالنسبة للوزن أكثر من 45 كلغ حي و12.500 د/ الكلغ بالنسبة إلى الوزن اقل من 45 كلغ حي )

وحذر البيان من مغبة التغاضي عن تهريب الخرفان إلى تونس لما لذلك من تداعيات وخيمة على مستقبل المنظومة وعلى الوضع الصحي للقطيع وعلى صحة المواطن.

س.ع

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية