alexametrics
آخر الأخبار

احداث المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
احداث المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة

 

جاء في بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك اليوم الاربعاء 26 فيفري 2020، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد أمضى أمرا حكوميا يقضي بإحداث وتنظيم المرصد الوطني لمناهضة العنف ضدّ المرأة ونشره بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

و أضاف البلاغ أن إحداث المرصد يتنزل في إطار تقنين رصد ظاهرة العنف ووضع الآليات الكفيلة بدراسته بمختلف جوانبه العلمية والنفسية والاجتماعية وكلفته الاقتصادية بما يمكّن من رسم الاستراتيجيات والسياسات الكفيلة بالقضاء عليه وعلى أسبابه والعوامل التي تؤثر فيه، و استجابة لمقتضيات الفصل 40 من القانون الأساسي عدد 58 المؤرخ في 11 أوت 2017 المتعلق بالقضاء على العنف المسلط ضد المرأة .

ويعتبر هذا المرصد حسب رئاسة الحكومة،  إضافة جديدة لدعم الحقوق الإنسانية للمرأة وحمايتها من كل أشكال العنف والأخطار التي تحيط بها والمساهمة في تحقيق المساواة الفعليّة بينها وبين الرجل في كافة الميادين.

ح ب ا

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية