alexametrics
آخر الأخبار

الإتحاد العام التونسي للشغل يدعو إلى فتح تحقيق على خلفيّة قطع الكهرباء و الماء

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الإتحاد العام التونسي للشغل يدعو إلى فتح تحقيق على خلفيّة قطع الكهرباء و الماء

 

دعا  المكتب التنفيذي للإتّحاد العام التونسي للشغل إلى ضرورة فتح تحقيق على خلفيّة قطع الماء والكهرباء على العديد من المناطق خلال أيّام العيد،  لمعرفة المتسببين في ذلك ومتابعتهم قانونيا.

 

ونشر المكتب التنفيذي للإتّحاد العام التونسي للشغل مساء أمس الثلاثاء 13 أوت 2019، توضيحا اعتبر فيه أنّ قطع الماء الصالح للشراب خلال أيام عيد الإضحى هو بمثابة الجريمة في حقّ الإنسانيّة، كما حمّل المسؤوليّة للحكومة ووزارة الإشراف والإدارات العامة الذّين بعدم اتّخاذهم لقرارات عاجلة والتدخّل لإيجاد حلول للمواطنين، تسببوا في إتلاف الأضاحي وفي خسائر مادية و معنوية و في توتير الوضع الاحتفالي للتونسيين في العديد من الجهات في ظروف حرارة مرتفعة. 

وندّد المكتب التنفيذي للإتّحاد العام التونسي للشغل بإهمال سلطة الإشراف التي كان عليها أخذ الاحتياطات اللاّزمة  بمناسبة عيد الإضحى، خاصّة أنّ مخزون المياه قد بلغ هذه السنة أعلى نسبه بإقرار من الدوائر الحكومية، كما أدان المكتب تصريحات العديد من المسؤولين الذين برّروا أسباب إنقطاع الماء الصالح للشراب، واعتبرها تصريحات مغالطة لتغطية فشلهم. 

 

نذكر أنّ العديد من المناطق في كامل تراب الجمهوريّة شهدت خلال اليوم الأوّل والثاني من عيد الإضحى إنقطاع كلّي للماء الصالح للشراب و للتيار الكهربائي، كما قام  أهالي النحلي من ولاية أريانة بغلق الطريق المؤدية إلى بنزرت يوم 12 أوت 2019، إحتجاجا منهم عن تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب، في حين صرّح  رئيس مدير عام الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي إلى وسائل الإعلام معتبرا أنّ انقطاع المياه خارج عن نطاق الصوناد.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية