alexametrics
آخر الأخبار

الإعلان عن جملة من القرارات والإجراءات الاستثنائية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الإعلان عن جملة من القرارات والإجراءات الاستثنائية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج


أدّى ظهر اليوم الإثنين 29 جوان 2020، وزير الماليّة نزار يعيش رفقة وزير النقل واللوجستيك أنور معروف ووزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي ، زيارة تفقّد ومعاينة إلى مطار تونس قرطاج الدولي، اطّلعوا من خلالها على إجراءات الوقاية والتعقيم وظروف استقبال المسافرين بمناسبة فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية واستئناف الحركة الدولية للمسافرين.


مثّلت الزيارة فرصة عاين من خلالها الوفد الوزاري تفعيل إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي، فضلا عن جملة من المسائل ذات الصبغة اللوجستية المتعلقة أساسا بالتصرّف في وحدات الشحن. وأكّد وزير المالية خلال هذه الزيارة على جملة من القرارات والإجراءات الاستثنائية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج و المتمثلة أساسا في :

- إعفاء تحويلات التونسيين المقيمين في الخارج من رسوم التحويل شريطة أن تتم عمليات التحويل عن طريق البنك التونسي الخارجي (Tunisian Foreign Bank)

- تخصيص قرض حسن لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج في حدود 6000 دينار يقع تسديده على 12 شهر.

- بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج منحهم امكانية خلاص معلوم جولان شهري في حال بقائهم في تونس أكثر من 3 اشهر.


كما بين الوزير أنّ هناك اجراءات ومبادرات تشريعية أخرى في هذا المجال سيتم الإعلان عنها قريبا، وعلى هامش هذه الزيارة، أدى وزير المالية زيارة إلى مقر الوحدات الديوانية بالمطار حيث اطلع على ظروف العمل وأثنى الوزير على جهود أعوان الديوانة في تيسير الإجراءات وحسن التنظيم وحسن الاستقبال، ودعاهم إلى مواصلة جهودهم في تسريع إجراءات العبور وتسهيل تسوية الإجراءات مما يمكّن التونسيين العائدين إلى أرض الوطن من مغادرة المطار صحبة عائلاتهم في ظروف طيّبة وفي أسرع الأوقات.


مقالاتنا حول كوفيد-19 على هذا الرابط.


 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0