alexametrics
شبكات

البحيري: الشعب يريد استكمال الجلاء

مدّة القراءة : 1 دقيقة
البحيري: الشعب يريد استكمال الجلاء

 

دعا القيادي بحركة النهضة نورالدّين البحيري، رئاسة الدّولة والحكومة القادمة ومجلس نوّاب الشعب إلى ضرورة مراجعة بنود بعض الإتّفاقيات الأجنبيّة، مثل ''الآليكا''، التي فيها مساس بالسّيادة الوطنية وتبديد لثروات البلاد وتفريط فيها واعتبار ذلك من أولويات المرحلة القادمة.


وفي تدوينة نشرها على صفحته الرسميّة بالفايسبوك، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، أفاد البحيري أنّه من الضروري استكمال ثورة الشعب التونسي، المقصود الإنتخابات التشريعيّة والرئاسيّة، التي تزامنت مع ذكرى عيد الجلاء، من أجل تحقيق الإستقلال والحريّة والكرامة، وذلك بضمان سلطة الدولة التونسيّة على كلّ الولايات التونسيّة، ونبذ التدخّل الأجنبي وطرده، قائلا:

 '' شعبنا البطل شعب الجبارين  الذي تزامنت ثورته يومي 6 و13 أكتوبر مع ذكرى عيد الجلاء يريد استكمال مسيرة المجاهدين من أجل الاستقلال والحريّة والكرامة بتحقيق الجلاء التام وبسط سلطة الدولة على كل شبر من أرض تونس الغالية بطرد الارهابيين وإنهاء وجودهم وعلى كل ثرواته الطبيعية من ملح وبترول وغاز وفسفاط ورخام وآلاف الهكتارات الفلاحية والمعدة للسكن والصناعة ومن زيت زيتون وتمور ومنتوج بحري وغيرها''.


وأكّد البحيري في نفس السياق على أهميّة القطع مع الولاء للأجنبيّين، ووضع حدّ لهيمنة ''الإستعماريّين وكلائهم الدّوليّين''، ووضع حدّ لـ لوبيات الفساد. 


''ووضع حد لهيمنة ونهب الاستعماريين ووكلائهم الدوليين والمحليين ولوبيات الفساد والولاء للأجنبي ومراجعة بنود بعض الاتفاقيات وأولها الآليكا وكل عقد أو إتفاقية فيها مساس بالسيادة الوطنية وتبديد لثروات البلاد وتفريط فيها واعتبار ذلك من أولويات المرحلة في برنامج رئاسة الدولة والحكومة ومجلس نواب الشعب''.



ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية