alexametrics
آخر الأخبار

الجلاصي: لا مجال للحديث عن التمديد في عهدة راشد الغنوشي لترأس النهضة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الجلاصي: لا مجال للحديث عن التمديد في عهدة راشد الغنوشي لترأس النهضة


قال عبد الحميد الجلاصي القيادي في حركة النهضة أن الانطلاق في إعداد المؤتمر 11 لحركة النهضة قد تأخر كثيرا، مشيرا إلى أنّه من المفروض أن يتمّ الإنطلاق في التحضير له منذ سنتيْن.


وفي حوار له مع صحيفة المغرب نشر اليوم الأحد 12 جانفي 2020، أكّد الجلاصي أنه لا مجال للحديث عن التمديد في عهدة راشد الغنوشي لترأس الحركة لأنّه استوفى العهدتيْن  وفقا للقوانين الداخلية للحركة. وأضاف أنّ النهضة في حاجة إلى التغيّير واعتبر أنّه لا يتصوّر أن تحدث خصومة داخل الحركة من أجل التداول السلمي على القيادة. 


وأشار في حواره إلى وجود مسألة لا تقل أهمية عن موضوع المؤتمر والمتعلقة بالأساس بالادارة اليومية  للحركة، قائلا ''على الحركة القيام بوقفة تأمل والنظر إلى حالتها الداخلية وتقييم إدارتها السياسية منذ جوان إلى اليوم''. 


أوضح الجلاصي في هذا السياق أنّ رئيس الحركة راشد الغنوشي أصبح جلّ إنشغاله وتركيزه منذ 14 نوفمبر  الفارط هو إدارة مجلس نواب الشعب وهي مهام كبيرة ومهمة جدا، مشيرا إلى أنّه من الصعب الجمع بينها وبين الادارة اليومية لحركة بحجم حركة النهضة نظرا لتعدّد هياكلها المركزيّة والجهويّة والمحليّة. وأكّد القيادي بالنهضة على ضرورة القيام  بصيغة ''التفويض''، أيّ أن يقوم رئيس الحركة الغنوشي بتفويض أحد القياديين بها ليشرف على تسيير الحركة ويجتنب بدوره الإزدواجيّة في رئاسة البرلمان ورئاسة الحركة ويقطع اللّبس بين المتكلّم باسم البرلمان أو باسم الحركة. 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية