alexametrics
آخر الأخبار

الدستوري الحرّ يندّد بحضور الحبيب خذر في جلسة بالبرلمان

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الدستوري الحرّ يندّد بحضور الحبيب خذر في جلسة بالبرلمان


ندّدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ والنائب بالبرلمان، عبير موسي، بحضور النائب المُتخلّي الحبيب خذر في الجلسة التي  جمعت ممثلي الأحزاب والائتلافات الممثلة بالبرلمان للتداول حول آجال وإجراءات إيداع تصاريح الكتل البرلمانية وتحديد تاريخ اجتماع ندوة الرؤساء والجلسة العامة المقبلة، اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019.

 

وفي بلاغ للحزب الدستوري الحرّ اليوم الخميس، بيّن الحزب أنّ النائبة عن كتلة الحزب الدستوري الحر  في البرلمان، سميرة السايحي، لاحظت أثناء الإجتماع حضور الحبيب خذر إلى جانب رئيس الجلسة راشد الغنوشي دون أي صفة تُذكر أمامه. وحين تمّ طرح السؤال خلال الجلسة لمعرفة صفته للحضور في مثل هذه الاجتماعات التقنية الخاصّة بتسيير هياكل المجلس في حين أنه ليس نائبا لهذه المدة النيابية ولم ينشر أي بلاغ لتعيينه في أي خطة بالمجلس، لم  يتمّ تلقي أي جواب في الغرض.

واعتبر الدستوري الحرّ وفق نصّ البلاغ أنّ حضور أشخاص غرباء عن المجلس في اجتماعات خاصة وتدوين محتوى المداولات والإطلاع على ما يجري داخل المجلس دون صفة قانونية يمثّل خرقا جسيما لقوانين المجلس المنظّمة  له واعتداء على حرمة الجلسات يرتقي إلى درجة الفساد الإداري الموجب للمساءلة.


في هذا السياق، أكّد نصّ البلاغ أنّ رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، عبير موسي،  وجّهت إلى رئيس مجلس نواب الشعب مكتوبا فيه طلب تقديم توضيح رسمي لصفة الحبيب خذر داخل المجلس وتقديم الصفة التي خوّلت له الحضور بالإجتماع صباح اليوم الخميس والإطّلاع على  كواليس الهياكل ومكنته من الإطلاع على كل تفاصيل ما يجري داخلها خلال الأيام الفارطة .

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية