alexametrics
شبكات

"الرجوع لربي ": قيادات النهضة المدنية يسجدون احتفالا بالانتصار

 

 بعد مؤتمرها العاشر تخلت الحركة الاسلامية النهضة فرع الاخوان في تونس عن الجانب الاسلامي الدعوي وقررت ان تفصل بين الدين والسياسية وتعلن، سنة 2016، أنها حزب مدني.

بعدها شذبت اللحي، وأضحت القمصان الافغانية بدلات وربطات عنق، وتغير الخطاب من "الاسلام في خطر" الى الوسطية والاعتدال والبشاشة  وجلسات الطرب وترشيح السافرات على راس القائمات التشريعية بدلا عن المحجبات من اجل الحفاظ على صورة التقدمية.

اليوم، وبعد اعلان النتائج التقريبية  أفرغ قيادات النهضة أرضية أحد قاعات مونبليزير، وسجدوا على الارض يأمهم شيخهم راشد الغنوشي شكرا لله الذي كتب لهم نصرهم هذا.

مشهد، يذكرنا بأحداث منوبة 2012، وغزوة المنقالة، والصلاة في شارع الحبيب بورقيبة وغيرها من المظاهر التي تجر الدين الى الفضاء العمومي والحياة السياسية، وكأن التقدم في نسب أصوات تشريعات 2019 هو علامة أن النهضة حزب اللله المختار و"ناس يخافو ربي" كما كانوا يدعون أنفسهم.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية