alexametrics
آخر الأخبار

الرحوي للغنوشي ''كفاكم كذبا''..البحيري يرد''أنت أكبر كذّاب يا منجي عرفه هذا المجلس''

مدّة القراءة : 2 دقيقة
الرحوي للغنوشي ''كفاكم كذبا''..البحيري يرد''أنت أكبر كذّاب يا منجي عرفه هذا المجلس''

 

عاد النائب عن الكتلة الديمقراطية المنجي الرحوي خلال الجلسة العامة ليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 ، برئاسة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الخريجي الغنّوشي على رفع الجلسة العامّة في البرلمان بطلب من رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري الذي أدى إلى عدم التصويت على أربع قوانين خاصّة بقطاع النقل يوم الثلاثاء 4 فيفري.


وعلّق الرحوي على مداخلة البحيري اليوم الذي ندّد فيها بتعطيل الجلسة مذكّرا له بالجلسة التي تمّ رفعها بسببه وتعمّد نواب كتلة حركة النهضة عدم العودة وبتسجيل الحضور لم يكتمل نصاب التصويت  ليتمّ عدم تمرير القوانين المتعلّقة بقطاع النقل. وأشار أنّ البحيري رفع الجلسة لوجود اتفاقية مع دولة قطر قائلا ''قمتم بكلّ الخزعبلات من أجل أن تتمّ اتفاقات ليمرّ القانون'' وهو مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة دولة قطر بشأن الخدمات الجوية بين إقليمهما وما ورائهما.


واتّهم الرحوي نواب حركة النهضة بعدم التعاطي بكلّ شفافية موضّحا أنّ هذا كان متوقّعا من حركة النهضة، وتوجّه قائلا لرئيس الحركة راشد الغنوشي ''أنت ومستشاريك لم تضربوا بالمجلس عرض الحائط بل أنتم ستُخرجونه منه''. وبيّن له أنّه لا يملك كفاءة في المجلس قائلا '' مجال كفاءتك في مجالات أخرى غير هذا'' وأضاف ''أنّ الأيام القادمة لن تكن سهلة لإدارة المجلس على أساس الديمقراطيّة والشفافيّة وعلى أساس النزاهة لأنّك لا تمتلك هذا''. 


ودعا الرحوي الغنوشي وحركة النهضة قائلا '' كفاكم كذبا''، في هذه الأثناء تمّ قطع مداخلة الرحوي وقص  الميكروفون عليه، وتدخّل الغنوشي قائلا ''هذه قلّة أدب'' ومرّر الكلمة مباشرة لرئيس كتلته نورالدين البحيري ليجيب على الرحوي في حين أنّ الكلمة لم تكن له. 


 

وتوجّه البحيري شاتما منجي الرحوي قائلا ''أنت أكبر كذّاب يا منجي عرفه هذا المجلس ودليل ذلك أنّ الشعب التونسي عاقبك وتركك وحيدا''. وبعد مداخلة البحيري، دعا الغنوشي إلى رفع الجلسة وإلى اجتماع رؤساء الكتل. 


 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية