alexametrics
آخر الأخبار

الطبوبي يصف ائتلاف الكرامة بـ"ائتلاف الشر"

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الطبوبي يصف ائتلاف الكرامة بـ

أكَد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد المنعقدة اليوم السبت 27 جوان 2020 بصفاقس، لا تهدف إلى الضغط على القضاء من أجل الإفراج عن النقابيين الموقوفين من أعوان الصحة بل تهدف إلى المحافظة على نزاهة القضاء بعيدا عن الاصطفاف والخضوع إلى المساومات السياسية.

واعتبر الطبوبي في هذا السياق أنه تم "تسييس القضية" وتحوليها من مجرد خلاف مع شخص ليست له صفة تخول له الحضور في اجتماع 25 مارس 2020 بالإدارة الجهوية للصحة، بشهادة والي صفاقس والمدير الجهوي للصحة، إلى جناية.

 

قال الطبوبي إن ايقاف النقابيين تم "بعد المهزلة التي قام بها ائتلاف الشر داخل مجلس النواب حيث هدد بالاعتصام داخل المجلس وبتعطيل مشاريع القوانين مستغلا نفوذه والحصانة التي يتمتع بها".

وذكر أنه سيخرج عن واجب التحفظ فيما يتعلق بسيطرة بعض الأطراف السياسية على القضاء، منتقدا الصمت في التعاطي مع 66 ملف فساد موجود أمام المجلس الأعلى للقضاء، وفق أقواله.

 

كما انتقد السكوت عن عديد القضايا منها الاغتيالات السياسية والاعتداءات التي مارستها روابط حماية الثورة على الاتحاد مقابل الإسراع بتكليف فرقة من العوينة للقيام بالأبحاث والإحالة الفورية في قضية الاعتداء بالعنف  التي تم فيها الزج بالنقابيين من أعوان الصحة في السجن، وفق تعبيره.

 

إ.م

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0