alexametrics
آخر الأخبار

العلاقات الإقتصاديّة والسياسية بين تونس وليبيا محور لقاء قيس سعيّد بفائز السراج

مدّة القراءة : 1 دقيقة
العلاقات الإقتصاديّة والسياسية بين تونس وليبيا محور لقاء قيس سعيّد بفائز السراج

 

 استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد  اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 بقصر قرطاج رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس، وتمحور اللّقاء حول العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين والمسائل الإنسانية العالقة.

تباحث الطرفان سبل رفع مختلف العراقيل أمام تنقل الأشخاص والسلع بين تونس وليبيا بحرا وبرا وتجنّب إغلاق معبر رأس جدير على وجه الخصوص، في مجال التعاون الاقتصادي. كما تناول اللقاء المسائل الإنسانية العالقة وتم التأكيد على ضرورة إيجاد حلّ للأطفال التونسيين المحتجزين بليبيا، ومضاعفة الجهود للتوصّل إلى كشف حقيقة اختفاء المواطن وليد الكسيكسي (العامل بالسفارة التونسية في طرابلس) منذ 13 أكتوبر 2014 . كما تم التطرق إلى الليبيين الممنوعين من الدخول إلى التراب التونسي والاتفاق على أن يُعهد لوزارة الداخلية بالنظر في ملفاتهم.

كما استقبل قيس سعيّد بهذه المناسبة، والديْ الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المختفيين قسريا بليبيا منذ سبتمبر 2014، وأكّد كل من سعيّد ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السرّاج حرصهما على معرفة مصير الصحفيين.

وعلى المستوى السياسي تطرق اللقاء إلى ضرورة إيجاد حل للوضع في ليبيا في إطار الشرعية الدولية ويكون نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم، وجدّد رئيس الدولة تأكيده على ضرورة إيجاد تسوية سياسية شاملة تخدم مصلحة الشعب الليبي مشددا على أن الشأن الليبي هو شأن تونسي.


 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية