alexametrics
شبكات

العلوي: بورقيبة قتل التونسيّين ويتّم أبناءهم ورمّل نساءهم

مدّة القراءة : 1 دقيقة
العلوي: بورقيبة قتل التونسيّين ويتّم أبناءهم ورمّل نساءهم

 

نشر النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، تدوينة على حسابه الشخصي بالفايسبوك اليوم الأحد 26 جانفي 2020، ذكّر فيها أنّ تاريخ هذا اليوم من سنة 1978 قتل فيه الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة 400 من أبناء الشعب التونسي رميا بالرّصاص وجرح الآلاف. 

 

واعتبر العلوي أنّ ''في كلّ لغات العالم، وفي كلّ قوانينه وأعرافه وثقافاته وأديانه، من يقتلُ يسمّى قاتلاً، ولا يسمّى زعيما أو مجاهدا أو سيّد الأسياد أو حبيب الأمّة''، ووصف تونس بأرض ''الرّعب''  وأرض ''الخوف والعبوديّة''، التي تصنع فيها ''الشّعوب مجدا لجلاّديها وترفع لهم أصناما وتكتب لهم تاريخا بدماء شهدائها، وتنصّبهم آلهة وأنصاف آلهة في حياتهم وبعد مماتهم''.


وقال العلوي أنّ بورقيبة قتل التونسيين ''جيّفهم في الشّوارع كالكلاب الضّالّة'' ويتّم أبناءهم ورمّل نساءهم، وندّد بإحياء بعض الأحزاب والمنظّمات لهذه الذكرى والإحتفال بها. قائلا '' اليوم يرفعون له الأنصاب ويكفّرون كلّ من يطعن في تاريخه الذّميم وكلّ من يمجّد دماء قتلاه ويحيّي جهادهم وتضحياتهم''. وأشار إلى أنّ ''الأنصاب لا تصنع الزّعماء''.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية