alexametrics
آخر الأخبار

المجلس الاعلى للقضاء يدعو رئيس الجمهورية إلى امضاء رأي الحركة السنوية للقضاء العدلي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
المجلس الاعلى للقضاء يدعو رئيس الجمهورية إلى امضاء رأي الحركة السنوية للقضاء العدلي

 

أصدر المجلس الأعلى للقضاء اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019، بلاغا عن مخرجات الجلسة العامة الطارئة المخصصة للنظر في تداعيات التأخير الحاصل في امضاء الرأي المطابق للمجلس المتعلق بالحركة السنوية للقضاء العدلي ونشره بالرائد الرسمي.

ودعا المجلس رئيس الجمهورية إلى امضاء هذا الرأي في أحسن الآجال، وأعلن عن قراره ممارسة جميع الوسائل القانونية للدفاع عن صلاحياته في ضمان حسن سير القضاء.

 

واعتبر المجلس ان التأخير الحاصل في امضاء الحركة القضائية محاولة للتعدي على صلاحياته وتعطيل أعماله بما من شأنه ادخال اضطراب على السير العادي لعمل المحاكم والمس من حقوق القضاة وخلق أزمة غير مسبوقة في مرفق العدالة.

 

وأكّد المجلس أنه ليس لرئاسة الجمهورية اجراء رقابة على الرأي المطابق للمجلس الأعلى للقضاء ومدى مطابقته للقانون خاصة وقد تم اتخاذه وفقا للضوابط الواردة بالفصل 106 من الدستور وإجراءات وأحكام القانون الأساسي المحدث للمجلس.

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية