alexametrics
آخر الأخبار

المحكمة الإدارية تقرّر عدم قبول مطلب إعادة النّظر في الحكم الصادر ضدّ قائمة عيش تونسي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
المحكمة الإدارية تقرّر عدم قبول مطلب إعادة النّظر في الحكم الصادر ضدّ قائمة عيش تونسي

 

أعلنت الوحدة المكلّفة بالإتّصال والإعلام بالمحكمة الإدارية، في بلاغ لها اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، أنّ الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية المنعقدة بحجرة الشورى بتاريخ اليوم 8 نوفمبر 2019، قرّرت عدم قبول مطلب إعادة النظر الذّي قدمته قائمة ''عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج''، في الحكم الصادر ضدّها والقاضي برفض طعنها في نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2019 بدائرة فرنسا 2.



وتجدر الإشارة إلى  أنّ رئيس القائمة الائتلافية  ''عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج''،  بدائرة فرنسا 2، رياض جعيدان، أكّد خلال ندوة صحفية عقدها أمس الخميس بالعاصمة، أن القائمة قدمت للمحكمة الإدارية مطلب إلتماس إعادة النظر في قرارها القاضي برفض الطعن (شكلا) الذي تقدّمت به القائمة بعد إسقاط أصواتها بدائرة فرنسا 2، وذلك بناء على وجود خطأ مادي واضح قامت به المحكمة الإدارية، وفق تقديره، فضلا عن وجود وثائق جديدة تقرّ بارتكاب تجاوزات خطيرة سجّلت في بالدائرة المذكورة، من شأنها أن تؤثر على نتائج الانتخابات التشريعية.


ونذكر أنّ رئيس هيئة الإنتخابات نبيل بفون في ندوة صحفية للهيئة اليوم الجمعة،  أعلن عن الإلغاء الجزئي لنتيجة "عيش تونس" فرنسا 2، وأنه تمّ الاطلاع على قرار المحكمة الإدارية ، الذي يتضمن إعادة مقعد حزب الرحمة في ولاية بن عروس والحفاظ على نتائج دائرة المانيا.


يشار إلى انّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، أعلنت اليوم عن النتائج النهائيّة للانتخابات التشريعية التي جرت يوم 6 أكتوبر 2019 ، رغم تقديم القائمة الائتلافية « عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج »، مطلبا بايقاف تنفيذ الإعلان عن هذه النتائج بصفة جزئية الخاصة بدائرة فرنسا 2.

 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية