alexametrics
BN CHECK

النهضة تنفي قطعيا طلب الغنوشي من الشاهد إقالة رضا السعيدي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
النهضة تنفي قطعيا طلب الغنوشي من الشاهد إقالة رضا السعيدي

 

نفت حركة النهضة في بيان لها اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، نفيا قطعيا الخبر الذي نشرته صحيفة ''الشارع المغاربي'' مفاده  إقالة الوزير المستشار رضا السعيدي بطلب من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لرئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد.

ووفق نصّ البيان، أفادت الحركة أنّ رضا السعيدي قدّم استقالته من منصبه كبقية زملائه في رئاسة الحكومة استجابة لمقتضيات التداول على المسؤولية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ  صحيفة ''الشارع المغاربي''  نشرت يوم أمس الأربعاء 27 نوفمبر 2019، خبرا تحت عنوان '' بتنسيق مع الغنوشي: يوسف الشاهد يُقيل رضا السعيدي''، بيّنت فيه أنّ مصدر قريب من السعيدي بيّن أنّ  الشاهد أقال السعيدي بسبب رفضه الالتحاق بمنصبه بالقصبة منذ انطلاق المشاورات الجارية وانخراطه بالكامل فيها. كما أنّ مصادر ذكرت أنّ السعيدي تمسّك بالبقاء في دار الضيافة والإشراف على المشاورات مع الجملي وأنّ ذلك قد يكون دفع الشاهد للاتصال برئيس حركة النهضة وإعلامه بالتطورات الحاصلة ورفضه ''طريقة تعامل''  السعيدي معه وأنّ الأمر انتهى بقرار الإقالة.

كما أشارت صحيفة الشارع المغاربي أنّ مصدر رفيع المستوى من النهضة أعلمهم أنّ الغنوشي قام ''بإبعاد'' عدد من المقربين من الجملي متّهمين بـ''التشويش على المشاورات'' وبالظهور كـ''لاعبين أساسيين ومحددين فيها'' وأنّ  من ضمن المبعدين الثنائي رضا السعيدي والحبيب الدبابي.

 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية