alexametrics
آخر الأخبار

النهضة تُرحّب باختيار الفخفاخ لتشكيل الحكومة وتدعو إلى الإستعداد لإنتخابات سابقة لأوانها

مدّة القراءة : 1 دقيقة
النهضة تُرحّب باختيار الفخفاخ لتشكيل الحكومة وتدعو إلى الإستعداد لإنتخابات سابقة لأوانها

 

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الأحد 26 جانفي 2020، إلى التهيؤ لكل الاحتمالات بما فيها الانتخابات السابقة لأوانها. 

وفي بلاغ للحركة مساء اليوم الأحد، بعد انعقاد مجلس شورى حركة النهضة في دورته الـ37، لمناقشة خيارات الحركة بعد تكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة، رحّبت النهضة باختيار الفخفاخ لتشكيل الحكومة من قبل رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد. 


كما دعت الحركة رئيس الحكومة المُكلّف إلى توسيع المشاورات لتشمل مختلف الكتل النيابية وذلك لتوفير حزام سياسي واسع، احتراما لما ورد في نصّ التكليف الصادر عن رئيس الجمهورية. وبيّنت الحركة أنّ الحزام السياسي  يضمن الوصول إلى حكومة وحدة وطنية ذات مضمون اجتماعي ديمقراطي. 


كما شدّدت حركة النهضة في الذكرى الخامسة للمصادقة على دستور الثورة إلى التعجيل باستكمال المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها المحكمة الدستورية. كما توجّهت بعبارات التهنئة إلى شباب النهضة بالجامعة على نجاح مؤتمرهم الرابع وانتخابهم قيادة جديدة على رأسها الطالب سفيان القاسمي.


وترحّم المكتب التنفيذي لحركة النهضة على شهداء الحركة النقابية بمناسبة الذكرى 26 جانفي 1978،  وتوجّه بالتحيّة لكلّ النقابيين مؤكدا على عراقة دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الحركة الوطنية وفي بناء تونس المستقبل.

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية