alexametrics
آخر الأخبار

الهايكا تستدعي إذاعة نجمة أف أم على خلفية مخالفة جسيمة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الهايكا تستدعي إذاعة نجمة أف أم على خلفية مخالفة جسيمة

 

وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019، إعلاما بمخالفة واستدعاء عاجل للممثل القانوني لإذاعة "نجمة أف أم".

 

وجاء هذا الاستدعاء قصد الاستماع له قبل اتخاذ القرار الملائم في شأن الإذاعة المعنية، على إثر ما تم بثه على القناة الإذاعية الخاصة "نجمة أف أم" بتاريخ 20 نوفمبر 2019 وتحديدا في برنامج "زوم 73" من تصريحات ضيف تضمنت توجيه اتهامات لأشخاص بالتورط في قضايا خطيرة مع ذكر أسمائهم.

ودعت الهيئة جميع الجهات المختصة المعنية وعلى رأسها الهياكل القضائية إلى متابعة الملف في الجوانب التي لا تدخل في اختصاص الهيئة والتي قد تكون لها تداعيات خطيرة.

 

واعتبرت الهيئة أن ما تم بثه هو استغلال للقناة وتوظيفا لها للمس من سمعة الأشخاص الذين تم ذكرهم بما ينال من كرامتهم وحياتهم الخاصة ويتعارض مع مبدأ قرينة البراءة والمبادئ العامة لحريّة التعبير وأخلاقيات المهنة الصحفية، إضافة لما يمكن أن ينتج عنه من أعمال عنف تخلّ بالأمن الوطني والنظام العام.

 

وللاشارة فإن المدعو يوسف بن سالم المعروف بـ "شوشو" كان قد صرّح في إذاعة نجمة أف أم بأن رجل الأعمال لزهر سطا أمرهم بسكب البنزين على عضو قائمة حركة النهضة الفائزة في انتخابات بلدية الوردانين زهير قريسة، وحرق مقر حركة النهضة، كما أمرهم بقتل القاضي المتعهد بقضية اسمنت قرطاج في حال أصدر حكما ضدّه في القضية.

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية