alexametrics
آخر الأخبار

الهايكا تستنكر عدم تطبيق القانون الإنتخابي على الأحزاب بصفة متساوية وعادلة من قبل هيئة الإنتخابات

مدّة القراءة : 1 دقيقة
الهايكا تستنكر عدم تطبيق القانون الإنتخابي على الأحزاب بصفة متساوية وعادلة من قبل هيئة الإنتخابات

 

عبّر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الهايكا، هشام السنوسي، في تصريح لموزاييك أف أم اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، عن إستغرابه من تقرير هيئة الإنتخابات الذي نشرته على موقعها ويتعلّق ببعض القنوات الغير قانونيّة التي قامت بالإشهار السياسي في فترة الإنتخابات، والّذي خصّت فيه سعيد الجزيري فقط،  رئيس حزب الرحمة.

 

وتابع السنوسي في تصريحه، أنّ نفس الشيء قامت به قناة نسمة وقناة الزيتونة، وأكّد أنّ الهايكا كانت تنتظر إتّخاذ قرارات نزيهة من قبل هيئة الإنتخابات، قائلا '' للأسف ربّما المعايير التي تستعملها الهايكا ليست نفسها التي تعتمدُها هيئة الإنتخابات''.


وأضاف السنوسي قائلا ''عندما نرى أحزاب لديها قنوات إذاعية وتلفزية ويقومون بتلميع صورتهم ويقومون بإستثمار المجتمع المدني في القيام بحملات إنتخابية لصالحها مثل خليل تونس وعيش تونسي هذا يقلّل من شفافية هذه الإنتخابات"، وأتبع أنّه من المفترض أن تشمل القوانين كلّ الأطراف، ''القوانين تطبّق على بعض الأحزاب والأشخاص ولا تطبّق على البعض الآخر''.


ونذكر أنّ  رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات، أعلن يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019،  أنه تمّ إبطال نتائج قائمة رئيس حزب الرحمة سعيد الجزيري في بن عروس.


 

 
ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية