alexametrics
آخر الأخبار

الهايكا تنبه قناة الانسان بشأن الحضور المتكرر للمرشح للتشريعية رضا الجوادي

الهايكا تنبه قناة الانسان بشأن الحضور المتكرر للمرشح للتشريعية رضا الجوادي

وجهت اليوم 20 أوت 2019 الهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري لفت نظر لقناة الانسان، حيث أكد مجلس الهيئة وجود خرق في الظهور المتواتر لرضا الجوادي في برنامج حوار العقل بصفته ضيفا قارا به والحال أنه مترشح للانتخابات التشريعية لسنة 2019.

ودعت الهيئة القناة إلى الالتزام بالقواعد المهنية المنظمة للفترة الانتخابية بمختلف مراحلها والحرص على تفادي ظهور كل من ترشح للانتخابات من صحفيين ومنشطين عاملين بالمؤسسة وأيضا كل متعاون يظهر بصفة متواترة في برامجها طيلة فترة ما قبل الحملة.

 

الهيئة ذكرت في بيانها أن رضا الجوادي مترشح للانتخابات التشريعية القادمة عن قائمة "ائتلاف الكرامة" حسب القائمات المترشحة المقبولة أوليا بجهة صفاقس 1 التي تم الإعلان عنها بالموقع الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات موضحة أنه من خلال التوصيات المتعلقة بالتغطية الإعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية التشريعية والرئاسية لسنة 2019 فانه يجب أن "تحرص وسائل الاعلام على تفادي ظهور كل من ترشح للانتخابات من صحفيين ومنشطين عاملين لديها وكل متعاون يظهر بصفة متواترة في برامجها طيلة فترة ما قبل الحملة".

 

وأرجعت الهيئة قرارها الى المس من مبدأ تكافئ الفرص بين كافة المترشحين وضرب  النزاهة الانتخابات وشفافيتها.

وختاما، دعا مجلس الهيئة إلى ضرورة سحب الحلقات موضوع الاخلال من الموقع الالكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها مؤكدين أن عدم احترام القرار  يعرض القناة الى عقوبات.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية