alexametrics
آخر الأخبار

انتخابات المجلس الأعلى للقضاء: فوز جليلة بوزويتة

انتخابات المجلس الأعلى للقضاء: فوز جليلة بوزويتة

 

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون مساء أمس 17 ماي 2019 عن فوز جليلة بوزويتة في الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء بنسبة 123 صوتا أي 40 بالمائة من الأصوات بصفتها مختصة في المالية العمومية والمحاسبة والجباية برتبة أستاذ تعليم عال ، بينما تحصل معتز القرقوري على 104 أصوات  أي 40 بالمائة من الأصوات، ووليد قضوم 79 صوتا 2 أي6 بالمائة من الأصوات.

 تبعا لهذه النتائج الأولية ، تم رسميا استكمال تركيبة المجلس الأعلى للقضاء. وحسب احصائيات نشرتها الهيئة على صفحتها فان الانتخابات جرت  في 11 مركز اقتراع بمشاركة 1040 ناخبا ، حيث كان عدد الأصوات المصرح بها 306 والأوراق البيضاء 5 والأوراق الملغاة 2.

 

وفي سياق متصل صرح بفون على هامش الندوة، أن عدد المسجلين يوم الجمعة 17 ماي قد بلغ 957 ألف مسجل نافيا أي تأخير أو تأجيل وارد بالنسبة للانتخابات التشريعية والرئاسية ، خاصة وأنها مواعيد قد حددها الدستورعلى حد قوله مضيفا أن دعوات التأجيل تعد خرقا للدستور التونسي والهيئة مؤتمنة على الانتخابات وتطبيق مقتضيات الدستور.

أما بخصوص حل 70 مجلسا بلديا أكد عضو مجلس الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري، أن الإعلام بحل مجلس بلدي بطريقة قانونية ورسمية وعن طريق الوالي تعلق ببلديتين وهما بلديتا سوق الجديد بسيدي بوزيد وبلدية باردو، لافتا إلى جاهزية الهيئة لسد الشغورات وإجراء الانتخابات في المجالس البلدية التي قد يتم حلها.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية