alexametrics
آخر الأخبار

برغاميني: بعض العائلات لا تريد للشباب المستثمرين أن ينجحوا

برغاميني: بعض العائلات لا تريد للشباب المستثمرين أن ينجحوا

 

أجرى سفير الاتحاد الأوروبي في تونس ، باتريس بيرجاميني مقابلة مع صحيفة "لوموند" ، تم نشره على أعمدة الجريدة يوم أمس 9 جويلية 2019. للحديث عن مشاريع الاتحاد الأوروبي في تونس ، والصعوبات وحول اتفاقية التبادل التجاري الحر والشامل (اليكا) و الوضع السياسي في المنطقة.

وقال السفير إن تونس، ستسفيد أكثر من الاتحاد الأوروبي من اتفاقية الأليكا ، مشيرا إلى أن '' الانتقال الديمقراطي لا يمكن أن ينجح إلا إذا كان هناك انتقال اقتصادي ، وإذا كان هناك إعادة توزيع للثروة الوطنية ".

وقد أكد أن تونس اقتصاديا واجتماعيا ليست على الاستعداد الكافي  الذي يمكنها من حماية نفسها من الاضطرابات في ليبيا أو المحتملة في الجزائر". بهذا المعنى، يعتقد الدبلوماسي أن الفائزين في الانتخابات المقبلة يجب أن يطوروا "نموذجًا اقتصاديًا يبتعد على منطق الاحتكار.

 

وتعرّض باتريس بيرجاميني الى الجدل الذي يرافق اتفاقية التبادل التجاري الحر والشامل الأليكا  الذي يتعرض للهجوم "بسبب الحملة الانتخابية ، وعلى أساس حجج لا أساس لها من الصحة و المضللة أو بسوء نية".

 وشدد على أن الأليكا هي في الحقيقة مقاومة للمواقف الاحتكارية ، مما يضمن أنه إذا كان على الاتحاد الأوروبي مساعدة تونس على الانتقال الاقتصادي ، "فذلك نظرا لوجود مواقف للتفاهم ، معتبرا أن بعض العائلات التونسية لا تريد للشباب المستثمرين أن ينجحوا تخوفا من احتدام المنافسة.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية