alexametrics
آخر الأخبار

بعد أن ظلّ عالقا في البحر 11 ساعة، عودة لود تونس إلى المحطة البحرية بصفاقس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
بعد أن ظلّ عالقا في البحر 11 ساعة، عودة لود تونس إلى المحطة البحرية بصفاقس

 

في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء 04 ديسمبر 2019، عاد "لود تونس" إلى المحطة البحرية بصفاقس بعد أن علق في عرض البحر 11 ساعة في سواحل قرقنة بسبب الضباب الكثيف وانعدام الرؤية.

 

الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة عبد المجيد خشارم صرّح بأن هذه العملية خارجة عن الاطار المعتاد وكان من الأفضل أن يكون التعامل بحذر معبرا عن اعتذاره للمسافرين وموضحا بأن قرار طاقم السفينة يندرج في اطار "الالتزام بمبدأ السلامة"، وذلك في تصريحه لراديو موزاييك اف ام.

 

وللتذكير فقد شهدت ولاية صفاقس منذ فجر يوم أمس الثلاثاء، انتشار ضباب كثيف في كامل الجهات وكانت الرؤية منعدمة على بعد 30 متر وهو ما أدّى إلى عدم قدرة ''لود تونس'' الذي خرج من المحطّة البحرية بصفاقس من الوصول إلى المحطّة البحرية سيدي يوسف بقرقنة وبقي عالقا في البحر.

 

هذا وقد وجّه عدد من أهالي المسافرين على متن لود قرقنة نداء استغاثة مطالبين السلطات الجهوية بضرورة التحرّك.

 

وزارة النقل من جهتها أصدرت بلاغا في ساعة متأخرة من ليلة البارحة أكدت فيه ان الباخرة تقل 200 مسافر و50 سيارة وقد تمّ بعث خليّة أزمة تضمّ ممثلين عن السلط الأمنية والعسكرية والحماية المدنية والرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة تولّت متابعة الوضع عن كثب لاتخاذ التدابير اللازمة في حال عدم انقشاع الضباب حيث ستضطر الباخرة الى العودة الى ميناء صفاقس وذلك ضمانا لسلامة المسافرين الذين سيتمّ توفير الرعاية الشاملة لهم إلى حين عودة الوضع الجوي إلى حالته الطبيعية.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية