alexametrics
آخر الأخبار

بلال المناعي: التونسيون لا يثقون في بلدياتهم..

مدّة القراءة : 1 دقيقة
بلال المناعي: التونسيون لا يثقون في بلدياتهم..

 

 

 

قدم  بلال المناعي مدير مرصد "بلدية" بمظمة بوصلة نتائج تقرير اللامركزية السنوي الذي أعدته المنظمة، صبيحة اليوم 23 جانفي  2020  على موجات اذاعة اكسبراس.

 

55 بالمئة من التونسيين لا يعرفون رؤوساء بلديات مقر سكناهم، 97 بالمائة لا يملكون فكرة عن ميزانيات بلدياتهم، وفق ما أكده المناعي. وتابع، أن المنظمة لاحظت أزمة ثقة بين المواطنين والبلدية من تجلياتها ان التونسيون غير راضون عن الخدمات التي تقدمها البلديات، ومن مرد انعدام الثقة أوضح المناعي لأن الفساد والمشاكل في التواصل المؤسساتي هما من أكبر المشاكل.

 

"عملية اللامركزية تتقدم  ولكن بنسق بطيء سببه التعقيدات القانونية وعدم تحيدي تاريخ واضح للانتخابات البلدية القادمة. لاحظنا نقص حقيقي في الموارد البشرية في البلديات بالاضافة الى غياب الكفاءة."  

 

يرتكز تقرير البوصلة على الإطار القانوني، عمل المجالس البلدية، الضرائب المحلية، وشفافية البلديات. وبين التقرير ارتفاع معدل الشفافية الوطني على مستوى البلديات.

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية