alexametrics
آخر الأخبار

تحيا تونس تقترح تشكيل حكومة مصلحة وطنية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
تحيا تونس تقترح تشكيل حكومة مصلحة وطنية


دعت الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس، جميع الأحزاب والقوى الوطنية إلى تشكيل ''حكومة مصلحة وطنية'' ترتكز على برنامج إصلاح وطني، يشارك فيها طيْف سياسي وطني واسع وتُحظى بدعم المنظّمات الوطنية، توفيرًا لأكثر أسباب النجاح والقدرة على مجابهة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة .

 

وفي بيان نشرته الحركة مساء اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، بعد اجتماع الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس برئاسة رئيس الحركة يوسف الشاهد، ذكّرت حركة تحيا  تونس بالموقف الصادر عن المجلس الوطني للحركة بتاريخ 10 أكتوبر 2019، القاضي بأنّ الحركة غير معنيّة بالمشاركة في الحكومة وذلك احترامًا لنتائج الإنتخابات التشريعية وانسجامًا مع مُقتضيات الدستور.

 

وأشارت الحركة إلى أنّ تعطّل مسار تشكيل الحكومة ستكون له انعكاسات سلبيّة على سير دواليب الدولة ورعاية مصالح المواطنين و ستُؤثّر على التزامات تونس مع شُركائها الدّوليّين ومصالحها، ودعت كلّ الأحزاب إلى تحمّل مسؤولياتها التاريخية بالتخلي عن المنطق الحزبي الضيق والمحاصصة، حِمايةً لمسار الانتقال الديمقراطي والاستقرار السياسي في البلاد. 

واعتبرت تحيا تونس أنّ مقترح  تشكيل ''حكومة مصلحة وطنية''، ترتكز على برنامج إصلاح وطني، ستساهم في مواصلة تفعيل الإصلاحات الكبرى وتواصل الحرب على الإرهاب و الفساد، وتستجيب لتطلّعات الشّعب.


في سياق آخر، دعت الحركة أمينها العام، سليم العزابي، إلى استكمال بقية الاجتماعات التقييمية في الجهات، وتقديم مشروع هيكلة جديدة للحركة، يُعرض للمناقشة خلال النّدوة الوطنية المزمع عقدها عقب اختتام جولات التقييم الجهوي. وتُفوّض الهيئة السياسية لرئيس الحركة الانطلاق في تشكيل المكتب التنفيذي طبقًا لما ينُص عليه النظام الداخلي .

ونذكر أنّ حركة تحيا تونس قامت بتجميد عضويّة أكثر من 31 عضوا بسبب عدم وفائهم  لمبادئ الحزب، وشمل  هذا التجميد بعض الأطراف التي خدمت بعض القوائم الإنتخابيّة  في التشريعيّة، وخدمت مرشّح رئاسي آخر.

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية