alexametrics
آخر الأخبار

تدشين المركز العسكري للتأمين النفسي والدراسات السلوكية ببوشوشة

تدشين المركز العسكري للتأمين النفسي والدراسات السلوكية ببوشوشة

 

دشّن وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي اليوم 26 جوان 2019 المركز العسكري للتأمين النفسي والدراسات السلوكيّة بالقاعدة العسكريّة ببوشوشة ومركز الإعفاء.

 وتتمثّل مهام المركز الأوّل في إجراء المتابعة والتقييم النفسي وتنفيذ برامج السلامة والإحاطة النفسيّة بالوسط العسكري وتكوين المكوّنين في المجال، فيما يتولّى المركز الثاني القيام بجبر الضرر الناتج عن السقوط البدني ودراسة العرائض الواردة عليه والتأكد من الضرر الحاصل بسبب الخدمة العسكرية.

وأكد الوزير على ضرورة إيلاء أهمية للتكوين المستمر والعناية اللازمة للإخصائيين والتربّصات في ميدان الإحاطة النفسيّة بالعسكريين وخاصّة المنتشرين في المناطق العملياتيّة والحرص على القيام ببرامج إحاطة نفسيّة ما قبل العمليّات وما بعدها.

كما شدد على الإحاطة بعائلات الشهداء وجرحى العمليات الإرهابيّة وتكوين أخصائيّين نفسيّين عسكريّين يتولون الإنصات إلى مشاغل العسكريين وتقصّي الحالات المرضيّة التي تستوجب تدخّلا نفسيّا.


وأكد الزبيدي كذلك على التنسيق بين الأطباء النفسانيين والأخصائيين النفسانيين لتحقيق النجاعة في مجال الإحاطة النفسيّة واعتماد التقييم النفساني المعمّق والموضوعي عند توجيه التلامذة الضباط أو عند الانتداب لتحديد الاختصاصات التي تتماشى مع قدراتهم النفسيّة.

كما تقرر بالبتّ في الملفات المتعلقة بمركز الإعفاء في مدّة لا تتجاوز 3 أشهر وإيلاء الأهمية القصوى للاختبارات الطبية.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية