alexametrics
آخر الأخبار

تزكية مترشحين - هيئة المعطيات الشخصية تدعو إلى رفع شكوى لوكيل الجمهورية

تزكية مترشحين - هيئة المعطيات الشخصية تدعو إلى رفع شكوى لوكيل الجمهورية

  

دعت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بلاغ لها اليوم 15 أوت 2019  المواطنين والمواطنات اللذين تبين لهم عبر تطبيقة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات (*195*CIN#) أنه تم انتحال هويتهم في تزكية مرشح للانتخابات الرئاسية، الى رفع شكاية لدى وكيل الجمهورية بأقرب محكمة لمحل سكناهم يطالبون فيها بتطبيق أحكام الفصلين 172 و175 من المجلة الجزائية. 


كما أوضحت الهيئة أن انتحال الهوية لا يعد خرقا لقواعد حماية المعطيات الشخصية المنصوص عليها بالقانون الأساسي عدد 63 لسنة 2004 ، مشيرة إلى أن هذه الأفعال لا تدخل في معالجة المعطيات الشخصية مثلما عرفها الفصل 6 منه ، بل أنها تشكل فعلا إجراميا تعاقب عليه المجلة الجزائية. 

كما جددت الهيئة في هذا الصدد دعوتها  إلى منشور رئيس الحكومة المؤرخ في 25 فيفري 2019، الذي يحث على التقليص من استعمال و نشر المعطيات المضمنة ببطاقة التعريف الوطنية إلا في الحالات التي يستوجبها القانون، للحد من حدوث وضعيات مماثلة لانتحال هوية الأشخاص.

يذكر أن عديد المواطنين تبيّن لهم عبر تطبيقة هيئة الانتخابات أنهم قاموا بتزكية عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية.

س.ع

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية