alexametrics
آخر الأخبار

تعليق اعتصام الاطباء المقيمين

مدّة القراءة : 1 دقيقة
تعليق اعتصام الاطباء المقيمين


أعلن الوفد الممثل للأطباء المقيمين "المحرومين من الرجوع للتكوين والعمل" بتونس اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، بعد رجوعهم من التربصات بالخارج تعليق الاعتصام بصفة وقتية في وزارة الصحة في انتظار اجتماع الثلاثاء القادم 17 من الشهر الجاري. وجاء هذا القرار بعد تعهّد وزيرة الصحة سنية بالشيخ بتقديم حل لهذه الأزمة بعد التشاور مع رئيس لجنة التربصات بالخارج وباقي المتداخلين في الموضوع.

وأعرب الوفد عن ثقتهم بوزيرة الصحّة لإيجاد حل رسمي يعيدهم لمستشفياتهم مؤكدين على أن هذا التحرك يبقى رهينة ما ستفرزه جلسة يوم الثلاثاء.

 

وللاشارة فقد دخل يوم أمس مجموعة من الأطباء المقيمين يبلغ عددهم 42 طبيبا في اضراب مفتوح داخل أروقة وزارة الصحة بعد تعثر المشاورات مع الوزارة حول موضوع التربصات بالخارج، حيث وجدوا أنفسهم في بطالة اجبارية بعد عدم قبول تربصاتهم وبالتالي عدم تسليمهم لشهائدهم العلمية. وأفاد جاد الهنشيري رئيس منظمة الأطباء الشبان أن المعتصمين لن يعلقوا الاضراب الا بعد تسوية الوضعية.

 

وفي تصريح لبيزنس نيوز، أفادت وزيرة الصحّة بأن وضعية الأطباء المقيمين سيقع حلها في الأيام القليلة القادمة.

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية