alexametrics
شبكات

تغيير وجهة لحملة "نظّف بلادك"

مدّة القراءة : 1 دقيقة
تغيير وجهة لحملة

 

أطلق مجموعة من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا حملات تطوعية تحت شعار "نظّف بلادك" شملت تنظيف الشوارع والشواطئ وتزيينها وزرع الورود ودهن الأرصفة ورسم ممرات التلاميذ امام المدارس وتزويق حاويات الفضلات وتخصيص كل حاوية لصنف معين من الفضلات.

 

بالرغم من أنها لاقت تفاعلا إيجابيا من كل الأطراف والجهات، إلا أن هذه المبادرة أصبحت محل تهكّم لدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقاموا بنشر صور لتمثال بن خلدون وقصر قرطاج وحتى خريطة تونس، بعد تلوينهم. واتخذت هذه المبادرة منحى آخر وصل إلى حد تخريب المعالم الأثرية والمدن العتيقة، حتى أصبحت مخلة بالذوق العام ومهددة للتراث الوطني.

 

 

أعلنت كل من وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث في بيان مشترك أن تلوين المعالم الاثرية هو تعدي صارخ على التراث الوطني وتشويه له وشددا على صيانة حرمة المعالم التاريخية وعدم تشويهها أو إلحاق الضرر بها.

 

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية